الأحد.. طقس صيفي حار نهاراً ومعتدل ليلاً في الأردن

طقس
نشر: 2021-07-11 00:38 آخر تحديث: 2021-07-11 00:38
طقس حار - تعبيرية
طقس حار - تعبيرية

تعيش مُدن الأردن على واقع الاجواء الصيفية والحارة نسبياً، بحيث تسجل درجات حرارة في بداية الثلاثينات في معظم المناطق، يأتي ذلك نتيجة استمرار اندفاع تيارات هوائية حارة نسبياً مصدرها صحراء شبه الجزيرة العربية. 


اقرأ أيضاً : كيف سيكون الطقس خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.. الشاكر يجيب - فيديو


لا تغير كبير على الأجواء الأحد

هذه الأجواء يُتوقع أن تستمر يوم الأحد ليسود طقس صيفي حار نسبياً في المناطق الجبلية، وحار بشكلٍ لافت في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ودرجات الحرارة اعلى من معدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام بقليل، كما تكون الأجواء غالباً مشمسة، والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر قد تعمل على اثارة بعض من الغبار الخفيف في البادية الشرقية.

وخلال ساعات الليل، تكون الأجواء معتدلة بوجهٍ عام في المناطق الجبلية والسهول بينما تكون دافئة بشكلٍ لافت في بقية المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وينصح طقس العرب المواطنين بعدم التعرض المُباشر والطويل لأشعة الشمس خاصة مع ساعات الظهيرة والعصر، وتجنب بذل المجهود البدني في ساعات ذروة الحرّ أي ما بين الساعة 11 صباحاً و5 عصراً، تجنباً لضربات الشمس.

وبحسب أخر التحديثات الجوية، لا يُتوقع أن يطرأ تغير كبير على الأنظمة الجوية خلال الفترة القادمة، نتيجة استمرار سيطرة كتلة هوائية حارة نسبياً قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، لتستمر الأجواء على حالها في عموم المناطق إذ تكون الأجواء صيفية اعتيادية تميل للحرارة بطبيعة الحالّ خلال ساعات الظهيرة والعصر في المرتفعات الجبلية، كما يسود طقس معتدل بوجهٍ عام خلال ساعات الليل.

ويدعوكم "طقس العرب" إلى مواكبة الأخبار الصادرة عن كادر التنبؤات الجوية خلال الايام القادمة عبر الموقع والتطبيق الرئيسي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter