Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الوضع الوبائي لكورونا في لبنان "تحت السيطرة" | رؤيا الإخباري

الوضع الوبائي لكورونا في لبنان "تحت السيطرة"

عربي دولي
نشر: 2021-07-10 16:00 آخر تحديث: 2021-07-10 16:00
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت الحكومة اللبنانية، اليوم السبت، أن الوضع الوبائي فيما يتعلق بفيروس كورونا والمتحورات الجديدة في لبنان تحت السيطرة.

وقالت مستشارة رئيس الحكومة اللبنانية ورئيسة اللجنة التنفيذية للقاح كورونا الدكتورة بترا خوري في تصريح صحافي، اليوم، إن الأمور ما تزال تحت السيطرة، والفئات العمرية الأكثر عرضة للتضرر من الفيروس قد تلقت اللقاحات"، مطالبة بضرورة التزام الفئات الشابة لأنها أكثر الفئات التي تُخالط أشخاصاً وتنقل إليهم العدوى".

 


اقرأ أيضاً : جائحة كورونا "تستعر" في عدد من دول العالم


وأضافت" أن لبنان قد تخطى حاجز المليون لتلقي الجرعة الأولى من اللقاحات.

وفي المقابل، قال رئيس لجنة الصحة في البرلمان اللبناني النائب عاصم عراجي" نحن متخوفون من ارتفاع حالات كورونا مجددا، مبينا أن القطاع الصحي يعاني بسبب انقطاع المستلزمات الطبية والأدوية، بالإضافة إلى النقص في الطواقم الطبية من الأطباء والممرضين والممرضات وارتفاع كلفة الاستشفاء".


اقرأ أيضاً : منذ بداية الجائحة.. روسيا تسجل أعلى حصيلة يومية بوفيات كورونا


وأشار إلى أن "الناس لم تعد تلتزم بالإجراءات الوقائية، فهناك عدم التزام بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، فضلا عن الاكتظاظ في الأعراس والحفلات.

ولفت عراجي إلى أنه مع قدوم المغتربين لزيارة لبنان، يجب التشدّد أكثر في الإجراءات، منعًا لإرتفاع أعداد الإصابات أكثر، والقيام بإجراءات توازن بين الاقتصاد والصحة لأن القطاع الطبي يُعاني.

أخبار ذات صلة

newsletter