صندوق الزكاة: الإفراج عن 4 غارمات بدين أقل 300 دينار خلال أيام - فيديو

محليات
نشر: 2021-07-10 11:56 آخر تحديث: 2021-07-10 11:56
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

من المتوقع أن يجري الإفراج عن الـ 31 غارمة، اللواتي قرر صندوق الزكاة دفع قيمة الدين المترتب عليهن، 4 منهن لا يتجاوز دين الواحدة منهن 300 دينار.

وقال مدير عام صندوق الزكاة عيد السميرات، إن مبلغ العشرين ألف دينار، الذي قرر مجلس إدارة الصندوق تخصيصها لتسديد ديون 31 غارمة، سيودع في صندوق وزارة العدل خلال يومين.


اقرأ أيضاً : 62 ألف أردنية غارمة و 23 ألف امرأة محكوم عليهن بأقل من ألف دينار


وأضاف خلال مشاركته في فقرة "من المسؤول" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا أن هذه هي الدفعة الخامسة عشرة، التي يدفعها الصندوق للغارمات على مدى ثلاث سنوات على التوالي. 

وكان الصندوق قد وضع أسسًا محددة لهذه الغاية، أبرزها قيمة الدين، فبدأ بألف دينار ومن ثم رفعه إلى ألف وخمسمئة وأخيرًا إلى ألفي دينار.

وأوضح أن قيمة دين الغارمات الـ 31 التي قرر الصندوق قبل يومين مساعدتهم، يتراوح بين 200 دينار إلى 2000 دينار.

وأكد أن الصندوق حاول إخراج غارمين من السجن في الجولة الأخيرة، غير أن لا يوجد في السجن من تنطبق عليهم الأسس الموضوعة لهذه الغاية، بخاصة قيمة الدين، أي أقل من ألفي دينار، فلا يوجد في السجون من كان دينه المترتب عليه أقل من ألفي دينار.

وقال إن الصندوق سيمنح "عيدية" بقيمة خمسين دينارًا لكل أسرة تحصل على رواتب دورية من الصندوق ستصرف خلال أيام مع الراتب. إضافة إلى أن الصندوق سيوزع لحوم الأضاحي على الأسر العفيفة خلال أيام العيد.

ولاحقًا بعد العيد سينظم الصندوق برنامج مساعدات للأسر العفيفة يتعلق بالحقيبة المدرسية، ومن ثم سيظم برنامجًا لترميم عددًا من منازل عائلات محتاجة.

أخبار ذات صلة

newsletter