إسرائيل تقر بناء 380 وحدة إستيطانية جديدة في القدس

فلسطين
نشر: 2014-12-24 16:44 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
إسرائيل تقر بناء 380 وحدة إستيطانية جديدة في القدس
إسرائيل تقر بناء 380 وحدة إستيطانية جديدة في القدس

رؤيا- أقرت اللجنة المحلية للبناء والتخطيط التابعة لبلدية القدس، الأربعاء، بناء 380 وحدة إستيطانية جديدة في القدس.

 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية محلية عن مصادر في بلدية القدس أن اللجنة المحلية أقرت، عصر اليوم، بناء 380 وحدة إستيطانية في مدينة القدس منها 307 وحدة استيطانية في حي راموت في القدس و73 في مستوطنة جبل أبو غنيم.

 

ولفتت إلى أن إعلان البناء جاء بالتزامن مع توجه السلطة الفلسطينية لمجلس الأمن للمطالبة بقيام دولة فلسطينية.

 

من جانبها، وصفت القيادية في حركة حماس وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني، مريم صالح، إعلان البناء الجديد في القدس بـ"الكارثة".

 

وأكدت أن مثل هذه الإعلانات "تتطلب من القيادة الفلسطينية التحرك الفوري لإتمام المصالحة بين حماس وفتح لأجل بناء جبهة عريضة لمقاومة الاحتلال".

 

وكانت حركتا فتح وحماس وقعا في 26 من أبريل /نيسان الماضي، على اتفاق المصالحة الفلسطينية الفلسطينية، تبعها عدة لقاءات لإعادة ترتيب الأمور ذات الخلافات بينهما، إلا أن ذلك لم يفض حتى الآن إلى إنهاء كافة الملفات العالقة بينهما.

 

وتقدم الأردن، يوم الأربعاء الماضي، نيابة عن المجموعة العربية، بمشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي لإنهاء "الاحتلال" الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ 4 يونيو/ حزيران 1967، وفق سقف زمني لا يتجاوز نهاية عام 2017.

 

وكانت دول عربية وغربية، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، وجهت الانتقادات إلى إسرائيل إثر تكثيفها الاستيطان في الأراضي الفلسطينية في السنوات الماضية.

 

وشكل استمرار الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، أهم الأسباب التي أدت إلى توقف مفاوضات السلام بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، أواخر أبريل/نيسان الماضي، بعد استئناف دام 9 أشهر برعاية أمريكية.

أخبار ذات صلة

newsletter