سعيّد للسيسي: "أمن مصر المائي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي"

عربي دولي
نشر: 2021-07-08 22:56 آخر تحديث: 2021-07-08 22:59
سعيّد للسيسي ويؤكد"أمن مصر المائي جزء لا يتجزء من الأمن القومي العربي"
سعيّد للسيسي ويؤكد"أمن مصر المائي جزء لا يتجزء من الأمن القومي العربي"

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الخميس اتصالا هاتفياً من الرئيس التونسي قيس سعيد، وبحث خلاله آخر تطورات ملف سد النهضة.


اقرأ أيضاً : "الخارجية": نقف مع مصر والسودان.. وأمنهما المائي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي


وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بأن الاتصال "تناول التباحث والتنسيق بشأن مستجدات قضية سد النهضة في ضوء انعقاد جلسة مجلس الأمن الدولي بالأمم المتحدة للنظر في القضية، وعضوية تونس الحالية في المجلس".

وأشار المتحدث إلى أن السيسي "أكد على موقف مصر الثابت والساعي للتوصل لاتفاق قانوني ملزم يحقق مصالح الجميع ويحفظ الحقوق المائية التاريخية لدولتي المصب، ومن هذا المنطلق جاء التحرك المصري السوداني لدى مجلس الأمن الدولي"، معربا عن "التقدير لتونس في مساعيها الحالية للمساهمة بصفتها عضوا حاليا في مجلس الأمن في حلحلة الجمود القائم في المسار التفاوضي ودعم موقف مصر بهدف الوصول لاتفاق ملزم لقواعد ملء وتشغيل سد النهضة".

وأضاف المتحدث أن الرئيس التونسي أكد "دعم بلاده الكامل لكل ما من شأنه الحفاظ على الأمن المائي المصري كجزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، ومن ثم مساندتها للتحرك المصري السوداني داخل مجلس الأمن بهدف تعزيز مسار المفاوضات، والتوصل إلى اتفاق عادل وشامل بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة".

أخبار ذات صلة

newsletter