تحديد 8 مواقع لبيع وذبح الأضاحي في الزرقاء

الأردن
نشر: 2021-07-08 19:30 آخر تحديث: 2021-07-08 19:32
تحديد 8 مواقع لبيع وذبح الأضاحي في الزرقاء
تحديد 8 مواقع لبيع وذبح الأضاحي في الزرقاء

حددت بلدية الزرقاء ثمانية مواقع في مختلف المناطق مخصصة كحظائر لبيع وذبح الأضاحي.


اقرأ أيضاً : الأمانة تستعد لإعادة مواقع بيع الأضاحي الى ما كانت عليه قبل العيد


وقال رئيس لجنة البلدية الدكتور فراس الفاعور، أن الهدف من تحديد مواقع حظائر الأضاحي لمنع البيع العشوائي ومنع انتشارها داخل الأحياء السكنية والشوارع الرئيسية وللحد من المكاره الصحية والسيطرة عليها بيئياً وصحياً.

وأضاف، أن البلدية ألزمت اصحاب الحظائر بشروط وتعليمات الصحة والسلامة العامة والالتزام بأوامر الدفاع وارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، كما اشترطت أن يكون القصاب تلقى جرعتي لقاح كورونا، وسيتم التعامل مع الحظائر كالمحال التجارية واغلاقها في حال وجود أي مخالفة.

ووزعت مواقع الحظائر على النحو التالي : شارع القدس عربية بعد دوار شومر في الجهة اليسرى، شارع النخيل باتجاه اشارة الهاشمية مقابل سكة الحديد وبجانب المنطقة الحرفية، شارع الهاشمية مقابل مركز التدريب المهني، الساحة المقابلة لدوار الدلة في حي الزواهرة، الساحة المقابلة لسجن بيرين.

وتضمنت الأماكن، الساحة المقابلة للمدرسة الشاملة في الجبل الأبيض، والساحة الواقعة على مدخل عوجان مقابل الاشارات الضوئية، والساحة المقابلة لمسجد الاردن في حي النزهة.


اقرأ أيضاً : تعرف على أحكام الأضحية


واكد بأن الحظائر ستكون تحت رقابة موظفي دائرة الشؤون الصحية وعلى مدار الساعه مع خضوعها الى الرقابة البيطرية، مشيراً إلى أنه تقرر ان تكون مواقع حظائر الاضاحي لهذا العام مجانا وذلك نظرا للظروف الاقتصادية جراء تداعيات جائحة كورونا.

وشدد على أن البلدية ستتخذ أجراءات صارمة بحق كل من يقوم بالذبح والبيع خارج المواقع المخصصة أو عدم الالتزام بأوامر الدفاع أو عدم المحافظة على النظافة العامة.

أخبار ذات صلة

newsletter