لبنان: صيدليات تقرر الإضراب الجمعة ووصول مساعدات غذائية قطرية إلى الجيش

عربي دولي
نشر: 2021-07-08 17:27 آخر تحديث: 2021-07-08 18:23
صيدليات لبنان تقرر الاغلاق - ارشيفية
صيدليات لبنان تقرر الاغلاق - ارشيفية

أعلن تجمع أصحاب الصيدليات في لبنان عن اضراب عام ومفتوح على كامل الأراضي اللبنانية، بدءا من صباح غد الجمعة، لحين إصدار وزارة الصحة لوائح الادوية وتصنيفها بحسب الاتفاق مع المصرف المركزي اللبناني بشأن تحديد الادوية المدعومة وغير المدعومة.


اقرأ أيضاً : لبنان يلزم القادمين من 8 دول بالحجر الفندقي لـ4 أيام


وقال التجمع في بيان اليوم الخميس إن الاضراب يأتي بعدما أصدر مصرف لبنان قراره النهائي بشأن حصر الدعم بأدوية السرطان والادوية المستعصية والمزمنة لفترة زمنية محدودة. واضاف، أن المستوردين توقفوا بصورة شبه كاملة عن تسليم الدواء للصيدليات، وبعد الاعتداءات المتكررة وحالات السطو على المؤسسات الصيدلانية من قبل البعض بحجة عدم حصولهم على أدويتهم، بالإضافة إلى انتشار الادوية المزورة والمهربة بشكل غير مسبوق في البيوت والمستودعات ووسائل التواصل الاجتماعي ودور العبادة.

وافاد مصدر معني في وزارة الطاقة والنفط لمراسل وكالة الأنباء الأردنية "بترا" في بيروت إن باخرتين محملتين بالنفط موجودتان في المياه اللبنانية ستبدآن التفريغ مساء ما يخفف من حدة الأزمة.


اقرأ أيضاً : لبناني يلجأ إلى مسجد في بيروت لتشغيل آلة الأكسجين جراء انقطاع الكهرباء


إلى ذلك، أعلنت السفارة القطرية في بيروت عن تقديم دعم للجيش اللبناني بسبعين طنا من المواد الغذائية شهريا لمدة عام.

ووصلت اليوم طائرة تابعة للقوات الجوية القطرية إلى مطار رفيق الحريري الدولي محملة بسبعين طنا من المواد الغذائية هبة للجيش اللبناني.

أخبار ذات صلة

newsletter