Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العقبة الخاصة تنهي تحديث معبر وادي عربة الحدودي | رؤيا الإخباري

العقبة الخاصة تنهي تحديث معبر وادي عربة الحدودي

الأردن
نشر: 2021-07-07 20:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
معبر وادي عربة الحدودي - ارشيفية
معبر وادي عربة الحدودي - ارشيفية

أنهت سلطة منطقة العقبة اقتصادية الخاصة، الأربعاء، أعمال التحديث والتطوير لمعبر وادي عربة الحدودي لأهميته كبوابة سياحية عالمية نحو مدينة العقبة.

وأكد رئيس مجلس مفوضي السلطة المهندس نايف بخيت، أهمية المعبر في استقبال السياح من مدينة إيلات وعرب الـ 48 الذين يقضون فترة معينة في العقبة وجذب السياحة العالمية إلى منطقة المثلث الذهبي (العقبة والبتراء ووادي رم).


اقرأ أيضاً : العقبة تعلن إعادة العمل بمعبر وادي عربة الحدودي لاستقبال السياح


وبين أن التحديث شمل إنشاء منظومة إلكترونية تحاكي المعابر الحدودية العالمية إضافة إلى اعتماد تسهيلات وفرت الجهد والوقت على المسافرين.

وقال نائب رئيس مجلس المفوضين مفوض السياحة شرحبيل ماضي، إن معبر وادي عربة الحدودي من أهم المنافذ الحدودية الجاذبة للسياحة، لافتا إلى أنه في عام 2019 دخل عبره ما يزيد عن 200 ألف سائح من الجنسيات كافة.

وأضاف أن المعبر جرى تطويره حاليا بمبلغ 700 ألف دينار ليخدم السياحة بجميع أشكالها من خلال تسهيلات تقدمها السلطة للسياح بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية في المملكة.


اقرأ أيضاً : محافظ العقبة: إقبال كثيف لزيارة العقبة بعد تطعيم 71% من السكان


وأشار ماضي إلى أن السلطة تعمل بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة على دراسة زيادة الحوافز المقدمة لوكلاء السياحة المعنيين باستقطاب السياح من روسيا بما يضمن تسهيلات أكثر لبقاء الجسر الجوي الروسي نحو مدينة العقبة.

وأشار إلى أن المنافسة الكبيرة في جذب السياح والأحوال الجوية ساهما بوقف بعض الرحلات الجوية من روسيا، مؤكدا أن السلطة وهيئة تنشيط السياحة ستعيدان النظر في الحوافز المقدمة إلى وكلاء الفنادق بالاتفاق مع مشغلي مكاتب السفر السياحية لإعادة تدفق السياح إلى مدينة العقبة.

أخبار ذات صلة

newsletter