Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تجار يطالبون وزيرة الصناعة بتخفيض الضرائب والرسوم الجمركية على السلع | رؤيا الإخباري

تجار يطالبون وزيرة الصناعة بتخفيض الضرائب والرسوم الجمركية على السلع

اقتصاد
نشر: 2021-07-07 18:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تجار يطالبون وزيرة الصناعة بتخفيض الضرائب والرسوم الجمركية على السلع
تجار يطالبون وزيرة الصناعة بتخفيض الضرائب والرسوم الجمركية على السلع

أكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها العلي، حرص الوزارة على دعم القطاع التجاري في محافظة الزرقاء وتعزيز تنافسيته ومساعدته على زيادة قدراته التصديرية الى الأسواق الخارجية.

واشادت الوزيرة خلال لقائها اليوم الأربعاء، رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة الزرقاء، بدور القطاع التجاري في دعم الاقتصاد الوطني ومساهمته في رفع الناتج المحلي الإجمالي للمملكة وزيادة الصادرات التجارية.

وأشارت الوزيرة الى أنه سيتم متابعة ودراسة جميع ملاحظات غرفة تجارة الزرقاء المقدمة خلال الزيارة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.

بدوره، أكد رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم، ان التواصل الميداني مع القطاعات الاقتصادية يهدف الى تحديد المشكلات التي تواجهها وإيجاد حلول تسهم في تحسين الوضع الاقتصادي. ودعا شريم إلى وضع آليات عمل تنعش الاقتصاد وتعيد الأمل إلى القطاعات وتحفزها، لا سيما بعد سريان مراحل الخطة الحكومية لفتح القطاعات ووصول الأردن إلى صيف آمن، مؤكدا أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال.

وطالب المجتمعون بتخفيض الضرائب والرسوم الجمركية على السلع، وتوسيع قائمة السلع المستوردة من سوريا ما يخفف من كلف الشحن ويوفر الوقت لوصول البضائع للأسواق.

وطالبوا بإيجاد حلول لمشكلة إغلاق وتعطيل السوق التجاري الحيوي على أوتوستراد الزرقاء بسبب مباشرة العمل بالمرحلة الرابعة من مشروع الباص السريع.

كما التقت الوزيرة والوفد المرافق مدير مكتب مراقبة الشركات في الزرقاء هيثم الشمايلة واطلعوا على سير العمل في المكتب.

أخبار ذات صلة

newsletter