أغنام العواسي الأردنية المفضلة والأكثر طلبا في قطر

اقتصاد
نشر: 2021-07-07 12:52 آخر تحديث: 2021-07-07 12:55
أغنام العواسي الأردنية
أغنام العواسي الأردنية

يكثف العديد من تجار الماشية في قطر، مستورداتهم من مختلف أنواع وأصناف الأغنام من الخارج وخاصة من الأردن إذ يقولون إن سلالة أغنام العواسي الأردنية تعد من أفضل سلالات الأغنام العربية على الإطلاق رغم ارتفاع أسعارها.


اقرأ أيضاً : الخطوط القطرية تبدأ بتسيير 3 رحلات يوميا إلى الأردن


ويقول مستوردون للماشية والأغنام الحية في قطر، إن الأصناف المستوردة من الأردن تلقى رواجا وإقبالا كبيرا من المستهلكين في السوق المحلي القطري وخاصة القطريين، وذلك لجودتها العالية ونوعية لحومها وما تتميز به دون غيرها من مواصفات تجذب المستهلكين في قطر بالرغم من أن أسعارها مرتفعة نوعا ما مقارنة مع بعض الأصناف المستوردة من أماكن أخرى.

وقال نعيم أبو حشيمة، تاجر ماشية في السوق المركزي لمنطقة الوكرة القريبة من العاصمة الدوحة، إن ما يجعل سلالة أغنام العواسي الأردنية مميزة جدا دون غيرها، ويجعلها مرغوبة لدى الكثيرين رغم ارتفاع أسعارها، أنها تشتمل على صفات الأغنام البلدية إذا ما قورنت بجميع سلالات أغنام العواسي في المنطقة عموما، كذلك النعيمي بنسبة كبيرة جدا، والصقري بنسبة أقل.

واوضح أبو حشيمة، أن هذه النوعية من الأغنام تتمتع بمقدرة تنافسية عالية، وأن القطريين يفضلونها كثيرا ويقبلون على شرائها رغم ارتفاع أسعارها، حيث أن صنفها عالي المواصفات، ومذاق لحومها لا تضاهيه أي سلالة أخرى.

من جانبه، قال فيصل الهاجري أحد مستوردي الماشية في قطر، ان السوق القطري يستورد أصنافا مختلفة من الأغنام من دول عديدة منها الأردن وسوريا وتركيا وإيران والسودان وباكستان ورومانيا واستراليا، لكن الأغنام الأردنية بالإضافة إلى البلدية المنتجة محليا، تعتبر الأفضل والأكثر رواجا في قطر.

واضاف انه اعتاد استيراد الأغنام من الأردن بكميات كبيرة في مواسم ومناسبات معينة، مثل الأعياد وخاصة عيد الأضحى المبارك، وخلال شهر رمضان.

ولفت الى أن الأنواع الأردنية تباع بأسعار مرتفعة نوعا ما، لكنها مع ذلك تعتبر الأكثر طلبا وإقبالا في السوق القطري ومن جميع شرائح المستهلكين وإن كان أكثرهم تفضيلا لها هو المستهلك القطري.

أخبار ذات صلة

newsletter