لجنة أردنية تتوجه إلى السعودية لبحث تعطل الإرساليات الزراعية

اقتصاد
نشر: 2021-07-07 09:11 آخر تحديث: 2021-07-07 09:11
خضار وفواكه أردنية معدة للتصدير
خضار وفواكه أردنية معدة للتصدير

أوفد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات فجر الأربعاء، لجنة فنية تضم عدد من موظفي مركز الوزارة وموظفي المركز الزراعي الحدودي (العمري) وبمشاركة الجمارك.


اقرأ أيضاً : الإقراض الزراعي يوقف اقتطاعات وحسومات شهر تموز الحالي


ووجه الحنيفات الى مشاركة القطاع الخاص في اللجنة من خلال نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه إلى مركز جمرك حديثة ومتابعة الإجراءات مع سلطات الحجر الزراعي السعودي والوقوف على الأسباب المعطلة لتصدير بعض الإرساليات الزراعية.

وقد شهد الاسبوع الماضي تعطل بعض الإرساليات الزراعية الصادرة من الاردن الى السعودية بعد تعديل بعض الإجراءات لدى الجانب السعودي والتي تشمل شكل ووزن العبوات وعدد من الإجراءات التي لا تخص جودة وسلامة المحاصيل والمنتجات بل تخص شكل وبطاقة التعريف للمنتجات.


اقرأ أيضاً : البرلمان العراقي يدعو الأردني لمراقبة الانتخابات المقبلة


وعمل وزير الزراعة على متابعة الموضوع منذ بدايته من خلال التواصل مع وزارة الزراعة السعودية والسفير الأردني لدى السعودية وتوجيه الاقسام الفنية المختصة والتشارك مع القطاع الخاص لتسهيل دخول هذه الإرساليات.

وقال الحنيفات إن حرص الأشقاء في السعودية على تطبيق المواصفات القياسية للمنتجات الواردة لديهم يشكل اهمية كبيرة وايضا اهمية تحقيق كافة المواصفات للمنتجات الزراعية الاردنية لضمان استمرار وصولها لكافة الاسواق دون تعطل واكد على سلامة وجودة المنتجات الاردنية وأن الإجراء الحالي يخص مواصفات فنية لها علاقة بأوزان وبطاقات البيان الملصقة على العبوات.

أخبار ذات صلة

newsletter