الحاج توفيق لرؤيا: تطبيق "سند" أشعل مشاجرات وصدامات بين أصحاب المنشآت ومرتاديها

محليات
نشر: 2021-07-05 21:38 آخر تحديث: 2021-07-05 21:38
رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق
رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق

قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ان القطاع التجاري هو أحرص القطاعات على الالتزام بالاجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا.

وأضاف توفيق خلال استضافته عبر الهاتف في برنامج نبض البلد ان عدم الالتزام بالكمامة ليس فقط في المنشآت التجارية، بل حتى في الدوائر الحكومية، مشيراً ان القطاع التجاري يلتزم بالاجراءات من كمامات و معقمات، وأن هناك 14 جهة رقابية تراقب القطاع التجاري.

وبين أن أكثر من 1300 مخالفة جرت على القطاع التجاري في شهر حزيران، مؤكداً أن هناك شكاوي من تعسف بعض اللجان في تحرير المخالفات، مطالبا بشطب المخالفات باستثناء الحرجة منها.

وأشار الى ان هناك مخالفات جرت على بعض محلات المقاهي لعدم التباعد لمترين أو كثر، منوهاً ان المخالفات جرت على تباعد بين الطاولات 1.5 متر، واصفاً ذلك بالتجني على تلك المحلات، مشدداً على ضرورة تحرير المخالفات بحق كل من يستهتر بالاجراءات الوقائية.

وأوضح الحاج توفيق لرؤيا أن هناك صدامات ومشاجرات جرت بين أصحاب المحلات والزبائن وذلك بعد طلب صاحب المنشأة من زبونه هويته للتحقق من المطعوم عبر تطبيق سند، مؤكداً أن ذلك شرطاً تعجيزياً ولا يوجد نص قانوني يلزم المواطن بإبراز هويته لصاحب منشأة تجارية، مشيراً أن هوية الأحوال تعتبر وثيقة محمية.

ودعا الحاج توفيق الى تطبيق القانون على الجميع دون اسيتثناء، دون أن يكون هناك تمييزاً بين المنشآت.

أخبار ذات صلة

newsletter