Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاتحاد الأوروبي: على الاحتلال الإسرائيلي وقف سياسة الاستيطان فورا | رؤيا الإخباري

الاتحاد الأوروبي: على الاحتلال الإسرائيلي وقف سياسة الاستيطان فورا

فلسطين
نشر: 2021-07-05 13:38 آخر تحديث: 2021-07-05 13:38
مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية
مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أكد الاتحاد الأوروبي أن سياسة الاستيطان الإسرائيلية غير قانونية بموجب القانون الدولي، وكذلك الإجراءات أحادية الجانب كعمليات النقل القسري والإخلاء وهدم ومصادرة المنازل الفلسطينية.

وقال مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، في بيان أصدره الاثنين، إن على السلطات الإسرائيلية أن توقف هذه الأنشطة فورا، وأن تقدم تصاريح مناسبة للبناء القانوني وتطوير التجمعات الفلسطينية.

وأوضح الاتحاد أن مثل هذه الاجراءات لن تؤدي إلا إلى تصعيد بيئة متوترة بالفعل، وتؤدي إلى المزيد من العنف والمعاناة الإنسانية.


اقرأ أيضاً : الباحث الزرو: دعم المقدسيين ماليا لإدامة قدراتهم على مواجهة التهويد - فيديو


وجدد التزامه، وفق البيان، بتحقيق حل الدولتين، استنادا إلى المعايير المنصوص عليها في استنتاجات المجلس في تموز 2014، مؤكدا أن الحل الذي يلبي التطلعات الفلسطينية هو بإقامة دولة ذات سيادة، وينهي الاحتلال الذي بدأ عام 1967، ويحل جميع قضايا الوضع الدائم من أجل إنهاء الصراع.

وأشار البيان الى أن الاتحاد الأوروبي يعارض بشدة جميع الإجراءات التي تقوض حل الدولتين، وحث على إظهار التزام حقيقي بحل الدولتين بواسطة السياسات والإجراءات، من أجل إعادة بناء الثقة وخلق طريق العودة إلى مفاوضات هادفة.


اقرأ أيضاً : حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتعهد بإصدار تصاريح بناء مستوطنات كل 3 أشهر


يذكر أنه في 29 حزيران، هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي متجرا فلسطينيا في حي البستان في سلوان بالقدس المحتلة، كما أخطرت العديد من المباني في الحي مؤخرًا بالهدم، وهناك نحو 20 منزلا معرضا لخطر الهدم الوشيك، بينما يواجه أكثر من 1000 فلسطيني في حي البستان خطر هدم منازلهم.

أخبار ذات صلة

newsletter