بدء الحملات الميدانية للتطعيم ضد فايروس كورونا في البترا

الأردن
نشر: 2021-07-04 17:15 آخر تحديث: 2021-07-04 17:15
بدء الحملات الميدانية للتطعيم ضد فايروس كورونا في البترا
بدء الحملات الميدانية للتطعيم ضد فايروس كورونا في البترا

كثفت سلكة إقليم البترا التنموي السياحي بالتعاون مع المركز الوطني لإدارة الأزمات ومديرية صحة لواء البترا، جهودها في إعطاء المطاعيم المضادة لفايروس كورونا، للأهالي والعاملين في القطاع السياحي.

واشتملت حملات التطعيم على زيادة أعداد مراكز إعطاء اللقاح وإقامة حملة تطعيم ميدانية في مناطق التي لا يوجد بها مراكز كالراجف والبيضاء.

وقال نائب رئيس إقليم البترا الدكتور خليل أبو حمور، إن هذه الحملات تأتي لتسريع اعلان المدينة كمنطقة خضراء خالية من وباء كورونا، ومن أجل فتح القطاعات الاقتصادية المختلفة بشكل كامل وأهمها السياحة.

ودعا أبو حمور الأهالي إلى ضرورة الاقبال على تلقي المطاعيم، وذلك نظرا لأهمية ذلك بالإسراع في استعادة حركة السياحة وخصوصا الأجنبية، والتي تراجعت بشكل غير مسبوق جراء تداعيات الجائحة.

وأوضح مدير صحة البترا الدكتور عصام السعودي، أن الحملات ستتواصل وبالشراكة مع إقليم البترا والمركز الوطني لإدارة الأزمات، مشيرا إلى دور الحملة الميدانية في زيادة أعداد متلقي المطعوم.

وتتيح مراكز التطعيم المعتمدة في البترا وعددها (5 مراكز)، إلى أي شخص مسجل عبر المنصة، التوجه لأخذ المطعوم مباشرة، ودون انتظار تحديد موعد للمطعوم.

وتأمل المدينة الوردية بأن تسهم هذه الاجراءات باستعادة حركة السياحة وعودة المنشآت السياحية المختلفة إلى العمل، خصوصا وأن قطاع السياحة يعد الركيزة الأولى للاقتصاد المحلي في البترا.

أخبار ذات صلة

newsletter