الكشف عن سبب الوفاة المفاجئة لستيني تلقى لقاح استرازينكا في الأردن

الأردن
نشر: 2021-07-03 23:55 آخر تحديث: 2021-07-04 08:09
لقاح - تعبيرية
لقاح - تعبيرية

أكدت مصادر طبية حكومية مطلعة أن سبب وفاة الرجل الستيني عقب تلقيه الجرعة الثانية من لقاح استرازينيكا المضاد لفيروس كورونا بمركز الجامعة الأردنية قبل 6 أيام هو توقف مفاجئ بالقلب، وليس للقاح أي علاقة بأسباب الوفاة.


اقرأ أيضاً : مدير مستشفى الجامعة الأردنية يعلق على عدم استقبال شخص تعرض للإغماء "طلب أن يُنقل لمستشفى خاص"


وأضاف المصدر في تصريحات لصحيفة الرأي ان التشريح والعينات التي أخذت من جثة المتوفى أظهرت ان الوفاة كانت بسبب توقف مفاجئ بالقلب (Cardiac arrest)، حيث انه كان يعاني من عدة أمراض كمشاكل بالقلب وتركيب عدة شبكات قلبية، بالإضافة للضغط والسكري، مبيناً ان اللقاح لا علاقة له بأسباب الوفاة.


اقرأ أيضاً : بيان من وزارة الصحة حول وفاة ستيني بعد تلقيه لقاح كورونا


وكان المتوفى (66) عاما قد سقط مغشياً عليه عندما هم بمغادرة مركز تطعيم الجامعة الأردنية، بعد عشر دقائق من تلقيه الجرعة الثانية من لقاح استرازينيكا، إذ جرت محاولات لإنعاش قلبه من قبل كوادر في المركز، ثم نقله الى مستشفى الجامعة الأردنية، لكنه سرعان ما فارق الحياة.

أخبار ذات صلة

newsletter