بالصور.. تدريب عسكري بـ"الكعب العالي" لمجندات أوكرانيات يلهبن مواقع التواصل

هنا وهناك
نشر: 2021-07-03 16:38 آخر تحديث: 2021-07-03 16:54
الكعب العالي في أرجل المجندات الأوكرانيات
الكعب العالي في أرجل المجندات الأوكرانيات

وجدت السلطات الأوكرانية نفسها في موقف محرج، بعد ظهور صور رسمية لمجندات يتدربن من أجل عرض عسكري، وهن يرتدين أحذية ذات كعوب عالية، الأمر الذي أثار غضباً في البلاد وانتقادات طالت حتى وزير الدفاع.

صحيفة The Guardian البريطانية، قالت السبت، إن وزارة الدفاع الأوكرانية نشرت صور المجندات اللواتي يرتدين ملابس عسكرية، ويسرن بأحذية سوداء بكعوب متوسطة الارتفاع؛ وذلك استعداداً لعرض عسكري الشهر المقبل احتفالاً بمرور 30 عاماً على استقلال البلاد بعد انهيار الاتحاد السوفييتي.


اقرأ أيضاً : جيش سويسرا يمنع حسناواته من التقاط السيلفي .. صور


موقع معلومات وزارة الدفاع ArmiaInform، نقل عن المتدربة إيفانا ميدفيد قولها: "اليوم ولأول مرة يُنَظَّم تدريب بأحذية ذات كعوب"، وأضافت: "الأمر أصعب قليلاً من أحذية الجيش لكننا نحاول".

وصل الغضب من صور المجندات إلى البرلمان، حيث ظهر العديد من النواب الأوكرانيين المقربين من الرئيس الأوكراني السابق بترو بوروشنكو في البرلمان، وهم يحملون أحذية بكعوب، وشجعوا وزير الدفاع على ارتداء حذاء بكعب عالٍ أثناء العرض.

إينا سوفسون، العضو في حزب جولوس Golos، قالت في إشارة إلى المخاطر الصحية لهذه الأحذية: "لا توجد فكرة أكثر سخافة وضرراً من هذه الفكرة"، وأضافت أن المجندات في أوكرانيا- مثل الرجال- يخاطرن بحياتهن و"لا ينبغي السخرية منهن".


اقرأ أيضاً : تعرَّف على الجيوش النسائية الأكثر جاذبيه في العالم


بدورها، قالت أولينا كوندراتيوك، نائبة رئيس المجلس التشريعي، إنه يتعين على السلطات أن تعتذر علناً عن "إهانة " النساء وأن تفتح تحقيقاً، مشيرةً إلى أن أكثر من 13,500 امرأة تقاتل في الحرب الحالية.

كذلك أثار اختيار هذه الأحذية سيلاً من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، واتهامات باعتبار المجندات سلعة جنسية، وقال الناقد فيتالي بورتنيكوف على فيسبوك: "قصة العرض العسكري بأحذية ذات كعوب وصمة عار كبرى"، وقال إن عقلية بعض المسؤولين الأوكرانيين تنتمي"للقرون الوسطى".

اتهمت ناقدة أخرى، ماريا شابرانوفا، وزارة الدفاع بـ "التمييز على أساس الجنس وكراهية النساء"، وكتبت: "الكعب العالي استهزاء بالنساء تفرضه صناعة التجميل".

أخبار ذات صلة

newsletter