مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

دونالد ترمب - ارشيفية

ترمب يحسم قراره بشأن "انتخابات ٢٠٢٤"

ترمب يحسم قراره بشأن "انتخابات ٢٠٢٤"

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترمب، إنه اتخذ قرارا بشأن ما إذا كان سيرشح نفسه للرئاسة مرة أخرى في عام 2024.


اقرأ أيضاً : ترمب: قضاء نيويورك "يحدث انقسامات غير مسبوقة في أمريكا"


وسأل مذيع "فوكس نيوز"، شون هانيتي، ترمب، الأربعاء، عن قراره بشأن ما إذا كان سيتقدم في محاولة أخرى للوصول إلى البيت الأبيض، وقال: "لن تجيب، لكن علي أن أسأل، أين أنت في هذه العملية"، ثم أضاف: "دعني أسألك هذا من دون إعطاء إجابة، ما هو الجواب، هل اتخذت قرارك؟"، فأجاب ترمب: "نعم".

وجاء إعلان ترمب بعد أيام من عقده أول تجمع حاشد له منذ خروجه من البيت الأبيض، في ولاية أوهايو، حيث تحدث عن "كارثة" إدارة الرئيس الحالي جو بايدن.

ويتقدم ترمب استطلاعات رأي متعددة للمتنافسين الجمهوريين لانتخابات عام 2024، لكنه سيواجه عددا كبيرا من المنافسين إذا اختار الترشح.

وقال هانيتي في وقت لاحق من المقابلة: "إذا تقدمت للأمام، فأنت تعلم مدى صعوبة ذلك، لكن يبدو أنك مستعد للانخراط مرة أخرى في تلك المعركة".

فأجاب ترمب أن المسألة "ليست أنني أريد ذلك"، مضيفا أن "البلد بحاجة إليه. علينا أن نعتني بهذا البلد. لا أريد ذلك، هل هو ممتع؟ القتال باستمرار؟ القتال دائما؟ أعني، البلد، فما فعلناه مهم للغاية".

وثمة العديد من المتنافسين المحتملين على ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية، بمن فيهم نائب الرئيس السابق، مايك بنس، وحاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس.