Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد العالمية: الارتفاع القياسي بدرجات الحرارة يهدد بمخاطر اجتماعية واقتصادية | رؤيا الإخباري

الأرصاد العالمية: الارتفاع القياسي بدرجات الحرارة يهدد بمخاطر اجتماعية واقتصادية

هنا وهناك
نشر: 2021-07-02 17:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

أكدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية الجمعة، أن الارتفاع القياسي في درجات الحرارة التي شهدتها مناطق مختلفة في أنحاء العالم أخيرا، يهدد بمخاطر اجتماعية واقتصادية، فضلا عن تأثيره الكبير والمتعدد على جميع الكائنات.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة كلير نوليس في مؤتمر صحفي عبر (الاتصال المرئي) من مقر المنظمة بجنيف، إن "تداعيات هذا الارتفاع القياسي تتمثل في الإجهاد الحراري للبشر والحيوانات والنباتات وارتفاع ملوثات الهواء".


اقرأ أيضاً : الأردن.. أجواء حارة وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس


وأضافت أن ثمة مخاطر من احتمال نشوب حرائق في الغابات وحدوث انهيارات أرضية ناجمة عن ذوبان الأنهار الجليدية في الجبال، فضلا عن تعطل البنية التحتية وأنظمة النقل غير المعدة لمثل هذه الدرجات المرتفعة، إضافة إلى المخاطر الاجتماعية والاقتصادية الأخرى.

وأشارت إلى أن الموجة الحارة التي ضربت مناطق متفرقة في العالم أخيرا، لم تقتصر على أمريكا الشمالية فحسب، بل رصدت في (سيبيريا) أيضا، حيث تجددت فيها حرائق الغابات.

وبينت نوليس أن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تعد (شبه جزيرة أنتاركتيكا) من بين أسرع مناطق الاحترار على كوكب الأرض، حيث شهدت ارتفاعا في درجات الحرارة بمقدار ثلاث درجات مئوية تقريبا على مدار الخمسين عاما الماضية.

أخبار ذات صلة

newsletter