Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بايدن يستعد لإعلان الانتصار على كورونا لكن معارك أصعب تنتظره | رؤيا الإخباري

بايدن يستعد لإعلان الانتصار على كورونا لكن معارك أصعب تنتظره

عربي دولي
نشر: 2021-07-02 17:22 آخر تحديث: 2021-07-02 17:43
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

يحيي الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الوطني الأمريكي الأحد، بحفل شواء وألعاب نارية، إعلانا للانتصار على الجائحة، لكن معارك صعبة أخرى تنتظره. 


اقرأ أيضاً : إجمالي الناتج المحلي الأمريكي سينمو بأسرع وتيرة خلال جيل كامل


دعا بايدن ألفا من مقدمي الرعاية الصحية وموظفين عاملين في الخطوط الأمامية لمكافحة الفيروس وعسكريين وعائلاتهم، للاحتفال معه في البيت الأبيض بعيد استقلال البلاد في 4 تموز، وهو تجمّع لم يكن ممكنا العام الماضي.

يعتزم الرئيس (78 عاما) إعلان "الاستقلال عن الفيروس"، والاحتفال بالمشاوي وإطلاق الألعاب النارية فوق ساحة "ناشونال مول" الواسعة في قلب العاصمة واشنطن، رغم المخاوف المرتبطة بالمتحورة دلتا الأشد عدوى.

تحققت انعطافة هائلة في عام واحد، إذ انتقلت الولايات المتحدة من الدولة الأكثر تضررا من الوباء مع أكثر من 600 ألف وفاة، إلى نموذج للتعافي الصحي والانتعاش الاقتصادي.

وبالنسبة إلى منسق مكافحة كوفيد-19 في البيت الأبيض جيف زينتس، فإن "الأميركيين لديهم أسباب وجيهة للاحتفال".

سعى جو بايدن لقيادة تلك الجهود، وقد دعا بلا كلل لوضع الكمامات والاقبال على اللقاحات، كما أطلق خطة تحفيز اقتصادي غير مسبوقة بقيمة ألفي مليار دولار.

لكن البيت الأبيض لن يذكّر الناس بهدف التطعيم الذي وضعه، أي إعطاء جرعة لقاح أولى لـ70 في المئة من السكان الراشدين، الذي لم يتحقق وإن كان الفارق عنه ضئيلا. 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي "قللنا نسبة الأشخاص الذين يمرضون ويموتون نتيجة كوفيد-19 بنسبة 90 في المئة". وأضافت "في ستة أشهر، أنجزنا أكثر بكثير مما توقعه معظم الناس". 

رغم ذلك، تراقب السلطات ظهور متحورة دلتا التي يمكن أن تصبح قريبا الأوسع انتشارا في البلاد، لا سيما أن بعض المناطق في الجنوب الشرقي والوسط لا تتجاوز فيها نسبة المطعمين 30 في المئة. 

أخبار ذات صلة

newsletter