الأمريكيون سيتمكنون من تحديد جنسهم بأنفسهم على جوازات سفرهم

عربي دولي
نشر: 2021-07-02 11:49 آخر تحديث: 2021-07-02 11:49
الجواز الأمريكي
الجواز الأمريكي

أعلن وزير الخارجية أنطوني بلينكين، في بيان صحفي أن الوزارة ستغير سياساتها فيما يتعلق بتحديد النوع الاجتماعي على جوازات السفر. 

وسيتمكن مقدمو طلبات الحصول على جواز السفر من اختيار جنسهم بأنفسهم على أنه "ذكر" أو "أنثى" ولن يحتاجوا بعد ذلك إلى ملاحظة الطبيب إذا كان جنسهم المختار ذاتيا لا يتطابق مع الجنس الموجود في أي أشكال أخرى من نماذج تحديد الهوية الصادرة عن الحكومة، مثل أوراق الجنسية أو رخص القيادة.

وقال بلينكين إن القسم يعمل على إضافة خيار للأمريكيين غير الثنائيين والمخنثين والجنس غير المطابقين للجنس والذين يتقدمون بطلب للحصول على جواز سفر أو تقارير قنصلية عن الولادة في الخارج (CRBA).


اقرأ أيضاً : بريطانيا تصنف القدس بأنها أرض محتلة في جواز سفر "إسرائيلية " والأخيرة تحتج.. صورة


وأوضح في البيان أن "الوزارة تتخذ هذه الخطوات بعد مشاورات كبيرة مع الحكومات ذات التفكير المماثل التي أجرت تغييرات مماثلة". 

كما وصف العملية بأنها "معقدة من الناحية التكنولوجية" وقال إنها ستتطلب "تحديثات شاملة للنظام"، لكن وزارة الخارجية ستعمل على تحديث المسافرين وتأمل توفير حلول مؤقتة على موقعهم على الإنترنت.


اقرأ أيضاً : أياتا: تطبيق جواز سفر كورونا خلال أسابيع في الشرق الأوسط


من شأن القانون أن يكرس الحماية القانونية للأمريكيين المثليين في القانون، ويدين الموجة الأخيرة من مشاريع القوانين التمييزية قيد النظر أو تم الاجتياز بنجاح في العديد من الهيئات التشريعية للولايات المتحدة. وفي الجلسة التشريعية لعام 2021 وحدها، نظرت 23 ولاية في أكثر من 50 مشروع قانون يستهدف الشباب المتحولين جنسيا، وفقا لقائمة يحتفظ بها المركز الوطني الأمريكي للمساواة بين الجنسين.

أخبار ذات صلة

newsletter