"الصحة" لرؤيا: تشكيل لجنة تحقيق في حادثة إصابة شاب بأعراض غريبة بعد أخذه لقاح كورونا في اربد - فيديو

محليات
نشر: 2021-07-01 22:58 آخر تحديث: 2021-07-02 11:17
الشاب داوود العزام
الشاب داوود العزام

قال مدير مدير صحة إربد الدكتور رياض الشياب إن أحد المواطنين تقدم بشكوى رسمية إلى المديرية يدعي فيها بتلقيه مطعوما مغايرا عن مطعوم الجرعة الأولى.

وأضاف الشباب لـ "رؤيا" أنه تم تشكيل لجنة تحقيق من الرقابة الداخلية وقسم كورونا، لافتا إلى أن المواطن ذهب إلى مراكز التطعيم في موعد مغاير للموعد الذي تلقاه عبر الرسالة النصية.


اقرأ أيضاً : البلبيسي يتحدث عن الاجراءات والشروط المتخذة لحضور حفل الزفاف في الأردن.. فيديو


وأشار إلى أن هناك أيام تكون فقط مخصصة لنوع معين من المطاعيم وللجرعة الثانية، لافتا إلى أن لجنة التحقيق تبحث ما إذا كان المواطن تلقى مطعوما مغاير أم لا.

وأوضح الشياب أنه في حال تلقي المواطن لمطعوم مغاير عن الجرعة الأولى فإنه عليما لا يؤثر على جهاز الدماغ وإحساس النطق بعد أن تم أخذ صورة طبقية للدماغ وفحوصات مخبرية ولا يوجد لديه أي تجلطات.

وبين أنه تم نقل الشاب إلى مستشفى الملك المؤسس لإجراء الفحوصات والصور الطبية لتشخيص حالته، مشيرا إلى أنه جاءه اليوم وفدا من وزارة الصحة إلى مستشفى الملك المؤسس للاطمئنان على وضعه الصحي مطالبا الوزارة بمتابعة حالته ومعالجته وبفتح تحقيق بالحادثة.


اقرأ أيضاً : الهياجنة: النسخ الحديثة من متحورات كورونا ألعن من سابقاتها


وأدعى الشاب داوود العزام أنه بعد أن تلقى المطعوم الثاني المضاد لكرونا، تم تدقيق اسمه على المنصة ليتفاجأوا أن نوع المطعوم مغاير للنوع الذي تلقاه في الجرعة الأولى ولم تقم الكوادر الصحية بتحديث بياناته وبالتالي لم تصله رسالة نصية ثانية تفيد أنه تلقى الجرعة الثانية وهو ما اعتبره محاولة لإخفاء حقيقة ما جرى والتنصل من المسؤولية.

وقال إنه عاد إلى المنزل؛ وفي تمام الساعة السابعة من اليوم الذي حصل على المطعوم بدأ يعاني من ارتفاع درجات الحرارة ووجع في الرأس وتلعثم في الكلام، مما اضطره إلى مراجعة مستشفى الأميرة بسمة وتم إعطاءه مسكنات ولم يتم تشخص حالته الصحية.

وأكد العزام أنه تم تقديم شكوى رسمية لمديرية صحة إربد في اليوم الثاني من أخذه المطعوم، حيث حالته الصحية بدأت تزداد سوءا في ظل عدم متابعة حالته الصحية حيث تم الاكتفاء بأخذ صورة للدماغ وإعطائه خافض حرارة.

وأوضح العزام إنه قبل قبل تلقيه للجرعة الثانية كان بوضع صحي طبيعي ولم يكن يعاني من أي مشاكل في النطق، وكان زفافة قبل 5 أيام، إلا أنه وبعد تلقيه للجرعة الثانية أصبحت حالته الصحية سيئة.

وبحسب تصريحات مسؤول ملف كورونا في الأردن الدكتور عادل البلبيسي لرؤيا الخميس، قال إن وزارة الصحة تنتظر نتائج لجنة التحقيق التي شكلتها لمعرفة ما حدث مع الشاب.

أخبار ذات صلة

newsletter