فضيحة جديدة تلاحق نتنياهو لشرائه "جاكوزي" لمنزله من المال العام

هنا وهناك
نشر: 2021-07-01 22:53 آخر تحديث: 2021-07-01 22:53
نتنياهو وزوجته
نتنياهو وزوجته

أطلقت وحدة التحقيق في شرطة الاحتلال الإسرائيلي مؤخرًا تحقيقًا في الاستخدام غير القانوني المشتبه به لميزانية مكتب رئيس الوزراء من قبل المسؤولين لتركيب حوض استحمام ساخن في منزل زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو في قيسارية.


اقرأ أيضاً : نتنياهو يرفض مغادرة سكن رئيس الحكومة الرسمي وبينيت يمهله أسبوعين


بدأت إجراءات التحقيق، وهي إجراء أولي قبل اتخاذ قرار بفتح تحقيق جنائي ، بناء على طلب المدعي العام في مكتب رئيس الوزراء شلوميت فارجو برنيا.

ذكرت كيشيت نيوز الخميس أن فارجو بارنيا طلب من المدعي العام أفيخاي ماندلبليت التحقيق في الشكوى ، قائلا إن استخدام أموال وزارة الميزانية الخاصة لعائلة نتنياهو غير مناسب، وأنه ينبغي فتح تحقيق لمعرفة ما إذا كان المسؤولون تلقوا تعليمات من عائلة نتنياهو ، تصرفوا بأنفسهم.

وبحسب التقرير، في هذه المرحلة ، لا تصل الشبهة إلى أفراد الأسرة ، لكن المحققين جمعوا أدلة حاسوبية في المكتب.

وقالت عائلة نتنياهو ردا على التقرير إنه “منذ أن اشترى الزوجان نتنياهو منزلهما في قيصرية قبل حوالي 20 عاما ، لم يتم تركيب جاكوزي فيه، وبالطبع لم تستثمر الدولة حتى فلسا واحدا في ما لم يتم تركيبه. هذه كذبة كاملة.

وأضافت إن الملايين العديدة التي يتم استثمارها حاليًا في أموال المواطنين الإسرائيليين في المنازل الخاصة في بينيت وجانز ولابيد ، بمضاعفات هائلة ، مقارنة بتكاليف الترتيبات الأمنية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter