Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع أسعار المحروقات في لبنان ووعود بإنهاء أزمة الطوابير | رؤيا الإخباري

ارتفاع أسعار المحروقات في لبنان ووعود بإنهاء أزمة الطوابير

اقتصاد
نشر: 2021-07-01 16:55 آخر تحديث: 2021-07-01 17:42
شهد سوق المحروقات في لبنان ارتفاعا جديدا في الأسعار
شهد سوق المحروقات في لبنان ارتفاعا جديدا في الأسعار

شهد سوق المحروقات في لبنان ارتفاعا جديدا في الأسعار، الخميس، بعد أقل من 48 ساعة من الزيادة التي أعلنتها الحكومة.

وأصدرت وزارة الطاقة والنفط جدولا جديدا للأسعار، سعّرت فيه صفيحة البنزين 95 أوكتان 70100 ليرة لبنانية، بزيادة 9 آلاف ليرة عن الجدول الذي صدر منذ يومين، والبنزين 98 أوكتان 72200 ليرة لبنانية بزيادة 9300 ليرة.

وطال ارتفاع الأسعار أيضا مادة المازوت، فبلغ سعر الصفيحة 54400 ليرة لبنانية بزيادة 8300 ليرة، وسجل سعر قارورة الغاز 41600 ليرة لبنانية بزيادة 4000 ليرة.

من قال نقيب موزعي المحروقات في لبنان، فادي أبو شقرا، إنه وخلال ساعات قليلة ستتوفر مادة البنزين في المحطات المخصصة لها، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه أسعار البنزين ارتفاعا جديدا.


اقرأ أيضاً : الحكومة اللبنانية مستمرة في سياسة دعم الدواء


وطمأن فادي أبو شقرا اللبنانيين بأن "الأزمة تتجه إلى حل قريب في غضون 48 ساعة"، مشيرا إلى أن شركات التوزيع ستبدأ بتوزيع البنزين ابتداء من ليل الخميس الجمعة.

ونوه إلى أن هذا الأمر "يتطلب وقتا"، لافتا إلى أنه "خلال يومين ستعود الأمور إلى نصابها، وسيشعر المواطن عندها ببعض الانفراج".

أما فيما خص جدول المحروقات، فأكد أبو شقرا أن "هذا الأمر يتعلق بالدولة، ولا دخل لهم به"، واعدا بأن تنتهي أزمة البنزين "لتبدأ الحلحلة بعدها بموضوع تأمين مادة المازوت".

وأعرب المسؤول عن أمله في أن "تنعم الطرق في لبنان بالوصول إلى نهاية مشهد الطوابير، التي تعج بها البلاد من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب".

 

أخبار ذات صلة

newsletter