Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السياحة تغلق 12 منشأة وتنذر 33 وتنبه 143 أخرى | رؤيا الإخباري

السياحة تغلق 12 منشأة وتنذر 33 وتنبه 143 أخرى

الأردن
نشر: 2021-07-01 15:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
منشأة مغلقة - تعبيرية
منشأة مغلقة - تعبيرية

قامت فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والآثار، والجهات المعنية، في شهر حزيران الماضي، بالكشف على 1646 منشأة سياحية، وإغلاق 12 منشأة بين مطعم وفندق، لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي الخميس، إنها أنذرت 33 منشأة، ونبهت 143 أخرى، لافتة إلى وجود 1164 منشأة سياحية ملتزمة بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.

وبينت أن لجان الكشف كثفت جولاتها التفتيشية على المنشآت السياحية، خاصة المنشآت التي تقدم الأرجيلة، بحيث شملت الجولات جميع محافظات المملكة، مشيرة إلى أنه جرى اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين الذين لم يتقيدوا بالإجراءات والشروط التي وضعتها الوزارة، ولم يلتزموا بالدليل الإرشادي الذي عممته الوزارة، وبالبروتوكولات الوقائية الصادرة من وزارة العمل.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام المنشآت السياحية والموجودين داخلها بالتعليمات الصادرة عن أوامر الدفاع، التي تنص على المحافظة على التباعد الجسدي بين الأفراد، وارتداء الكمامات عند الدخول والخروج والحركة، وتقديم خدمة الأرجيلة بالساحات الخارجية، إضافة إلى البروتوكولات الصادرة عن وزارة العمل فيما يخص إجراءات العمل بالتدابير الوقائية بالمنشآت المصرح لها بتقديم الأرجيلة.

أخبار ذات صلة

newsletter