بسبب الفقر.. أب يتخلى عن طفلتيه في سوريا

هنا وهناك
نشر: 2021-07-01 10:46 آخر تحديث: 2021-07-01 11:15
الفقر المدقع يجبر أب بالاستغناء عن طفلتيه في سوريا
الفقر المدقع يجبر أب بالاستغناء عن طفلتيه في سوريا

في حادثة غريبة سببها الفقر المدقع، تخلى أب عن طفلتيه بالعاصمة السورية دمشق، بعد تركهن على مقاعد مستشفى المواساة، تاركا بجانبهن رسالة كتب فيها "أرجو منكما بابا أن تسامحاني"، موصيا من يقرأ رسالته بأن الطفلتين بحاجة إلى ماء وطعام، فهما لم تأكلا منذ مدة طويلة.


اقرأ أيضاً : "الأغذية العالمي": أكثر من 12 مليون لاجئ سوري يعانون انعدام الأمن الغذائي


ونشر طبيب عامل بالمستشفى القصة على صفحته على "فيسبوك"،دون الإشارة إلى هوية الطفلتين ووالدهما، قائلا إنه لم يفهم من رسالة الأب سوى "أن الطفلتين بحاجة إلى طعام وماء ولم تتناولا شيئاً منذ فترة طويلة على ما يبدو، ويرجو منهما أن تسامحاه"، واصفاً المنظر بـ"المفجع".

ولاقى منشور الطبيب السوري تفاعلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تواصل "فاعلو "خير" مع الطبيب من "كل أنحاء العالم، أميركا وأوروبا والخليج"، كما قال، لكنه لم يقبل المساعدة واعتذر من المتواصلين، لتُنقل الطفلتان إلى قسم شرطة المزة القريب من المستشفى، ومن ثم إلى مستشفى "الرازي" للرعاية.

وأشار إلى أنّ عدداً كبيراً من الذين تواصلوا معه تعهّدوا بتأمين عمل للأب في حال قرّر العودة وعدم التخلي عن طفلتيه، كما أنّ كثيرين عرضوا "تربية الطفلتين وتعليمهما"، ناسباً الحلول الحالية إلى "فضل وسائل التواصل الاجتماعي، التي يمكن أن تلعب دوراً إيجابياً"، مضيفاً "كانت عندي الجرأة لأكون أول من ينشر الموضوع، وكانت النتائج إيجابية وستنعكس على مستقبل الطفلتين".

أخبار ذات صلة

newsletter