قرارات حكومية جديدة تدخل حيز التنفيذ اليوم الخميس.. تفاصيل

محليات
نشر: 2021-07-01 06:58 آخر تحديث: 2021-07-01 08:35
صورة عامة للعاصمة عمان - ارشيفية
صورة عامة للعاصمة عمان - ارشيفية

تدخل اليوم الخميس، عدد من القرارات الحكومية حيز التنفيذ، وفقاً للمرحلة الثانية من الخطة الحكومية لفتح القطاعات للوصول إلى صيف آمن.

وتشمل هذه القرارات تقليص ساعات الحظر حتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل للمنشآت والساعة الواحدة بعد منتصف الليل للأفراد.


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء يؤكد على عودة الموظفين للعمل بنسبة 100 بالمئة


وتسمح الحكومة بخروج الأفراد خلال ساعات الحظر الجزئي لمن تلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا قبل 21 يوما في جميع المحافظات.

كما سيسمح لصالات الافراح بالعمل بعد توقف دام أكثر من عام ونصف بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا على الأردن، وسيتم السماح بحضور 50% من الأشخاص لكل حفل، على ان لا تجاوز 100 شخص لكل حفلة، بما في ذلك منطقة المثلث الذهبي.

كما سيسمح لمعظم القطاعات المغلقة في الفترة الحالية للعمل، بالإضافة الى السماح للمنشآت الصناعية بالعمل خارج أوقات الحظر وبطاقة تشغيلية 100%، والسماح للمنشآت السياحية بالعمل بنسبة 100% وبكافة مرافقها.


اقرأ أيضاً : الحكومة تمدد العمل بمنح خصومات على الضرائب المترتبة لصالح "الإدارة المحلية" وأمانة عمان.. تفاصيل


كما سيتم فتح الملاعب للجماهير بنسبة 30% لحضور المباريات، إضافة إلى عودة موظفي القطاع العام الى الدوام بنسبة 100%.

كما ستشمل هذه المرحلة ايضاً إجراءات جديدة تحفز السياحة، خاصة في منطقة المثلث الذهبي جنوب المملكة والتي تشمل العقبة والبترا ومخيمات وادي رم والديسي، علما بأنه سيكون هناك متطلبات صحية إضافية لزيارة هذه المنطقة، وذلك بهدف إعادة النشاط السياحي والاقتصادي فيها لمستويات ما قبل الجائحة.

وستتم في هذه المرحلة عودة عمل موظفي القطاع العام بنسبة 100 بالمئة، وسيكون هناك عودة تدريجية للتعليم الوجاهي في كليّات التعليم العالي للتخصصات تحددها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووفق اشتراطات صحيّة في مقدّمتها تلقّي المطاعيم.


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء يصدر البلاغ رقم (39) - تفاصيل


وأصدر رئيس الوزراء بشر الخصاونة البلاغ رقم 39 لسنة 2021 الصادر بالاستناد لأحكام أمر الدفاع رقم 19 لسنة 2020، الذي يحدّد الإجراءات التي سيتمّ تطبيقها اعتبارا من الخميس في ظلّ تداعيات أزمة كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter