جيش الاحتلال يبتكر زيا عسكريا يخفي جنوده عن العين البشرية وأجهزة الكشف الحراري.. صور

عربي دولي
نشر: 2021-06-30 15:44 آخر تحديث: 2021-06-30 16:11
أحد الجنود يرتدي زي التخفي العسكري الجديد
أحد الجنود يرتدي زي التخفي العسكري الجديد

ابتكر جيش الاحتلال الإسرائيلي لباسا عسكريا يجعل الجنود غير مرئيين للعين المجردة ولا حتى لأجهزة الكشف الحرارية التي يستخدمها العسكريون في أثناء تنفيذ مهماتهم العسكرية الخاصة، إذ إن التصميم(Kit 300) الجديد لديه القدرة على جعل الجنود غير مرئيين تقريبا، سواء بالنسبة إلى العين البشرية أو أجهزة الكشف الحرارية.

وكشفت وزارة دفاع الاحتلال الإسرائيلي النقاب عن التصميم، فالزي الجديد مصنوع من مادة إخفاء حراري بصري ويزن 0.5 كجم فقط، مما يجعله سهل الحمل. ويمتاز بأنه ذو وجهين، ولكل جانب ألوانه المختارة بعناية لدمجها في تضاريس ساحة معركة معينة.

وتشمل الميزات الأخرى للمجموعة متعددة الاستخدامات أنها مقاومة للماء، ويمكن أن تقف كخيمة صغيرة لتكوين مأوى، كما أنها تعمل كجبيرة نقالة وبطانية انخفاض حرارة الجسم.

وقال آساف بيكيتو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة (Polaris Solutions)، إن الإلهام لهذه المادة جاء من حرب لبنان الثانية في عام 2006.

وكان بيكيتو يخدم في وحدة (IDF) الخاصة وشاهد من كثب كيف يحتاج الجنود إلى حماية أفضل من الكاميرات الحرارية ومعدات الرؤية الليلية.

وبحسب ما ورد، فإن المنتج يخضع للاختبار من قبل عدة وحدات مع بعض العمليات المشتركة، ومع ذلك قالت شركة (Polaris Solutions) إنها لا تستطيع تحديدها.

أخبار ذات صلة

newsletter