"وكلاء السياحة" تشكو عدم الالتزام بقرار إعفاء مكاتبها من رسوم رخص المهن - وثائق

الأردن
نشر: 2021-06-30 15:11 آخر تحديث: 2021-06-30 15:33
تحرير: ايمن العمري
وثيقة تبين إعفاء أمانة عمان مكاتب السياحة من 75% من رسوم رخص المهن
وثيقة تبين إعفاء أمانة عمان مكاتب السياحة من 75% من رسوم رخص المهن

كشفت جمعية وكلاء السياحة والسفر عن عدم امتثال البلديات في محافظات المملكة لقرار الحكومة بإعفاء شركات السياحة من رسوم تجديد رخص المهن، وذلك في القرار الذي اتخذته الحكومة للتخفيف عن القطاع السياحي الذي يعتبر الأكثر تضررا من تداعيات جائحة كورونا.

وبين نائب رئيس جمعية وكلاء السياحة جمال الضامن لـ"رؤيا"، أن أمانة عمان فقط التي التزمت بالقرار، وذلك بإعفاء شركات السياحة من 75% من رسوم تجديد رخص المهن، إذ دفعت كل شركة داخل حدود أمانة عمان نحو 25 دينارا فقط.


اقرأ أيضاً : الاقتصاد النيابية تبحث إعفاء القطاعات المغلقة من ضرائب الأبنية والمسقفات


وأضاف الضامن لرؤيا أن بلديات المملكة في المحافظات الأخرى من الشمال الى الجنوب رفضت إعفاء تلك الشركات من رسوم تجديد رخص المهن، بحجة أن البلديات تعياني من صعوبات مالية وهي بحاجة الى تلك الرسوم، مؤكدا أن غالبية مكاتب السياحة تم إغلاقها بعد توقف حركة السياحة من وإلى الاردن خلال جائحة كورونا.

وطالب الضامن باسم جمعية وكلاء السياحة مجلس الوزراء ووزير البلديات، بإصدار قرار يلزم البلديات بإعفاء مكاتب السياحة والسفر من رسوم رخص المهن، تخفيفا عن الضرر الكبير الذي لحق بالقطاع جراء جائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : قرارات جديدة من مجلس الوزراء.. تفاصيل


وأشار أن البلديات لم تلتزم القرار لكونها مؤسسات مستقلة إداريا وماليا وغير ملزمة بتنفيذ قرار الحكومة، إلا أن جائحة كورونا التي أثرت على معظم القطاعات في الأردن تلزم من الجميع التكاتف للتخفيف من آثاره، وفق ما أكده لرؤيا.

وختم لرؤيا أنه مع كل المطابات من وزارة الإدارة المحلية بالإيعاز للبلديات بذلك، فإنها لم تستجب لغاية اللحظة.

أخبار ذات صلة

newsletter