إطلاق نار على محطة مياه الكفرين يوقف الضخ عن مناطق في الشونة الجنوبية

الأردن
نشر: 2021-06-30 13:07 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
وزارة المياه والري
وزارة المياه والري

قالت وزارة المياه والري، ان اعتداء بإطلاق نار على محطة ضخ الكفرين في منطقة الشونة الجنوبية التي تضم عددا من الابار، تسبب بتوقف الضخ عن مناطق متعددة في لواء الشونة اليوم الاربعاء.

واوضحت الوزارة في بيان، ان الاعتداء وقع بإطلاق اعيرة نارية على المحطة، ما ادى الى تعطل مرافق المحطة وتوقفها عن العمل، اضافة الى تعرض المبنى المجاور للمحطة الذي يضم عددا من الموظفين العاملين في المحطة الى عدة أعيرة نارية دون وقوع اي اصابات.


اقرأ أيضاً : ضبط 7 اعتداءات على المياه في الموقر


واضافت ان الضخ توقف عن مناطق (الجوفة، الكفرين، المشرفة، منطقة مدرسة الدرك، منطقة التموين والمناطق والاحياء المجاورة لها، حي البراج، اسكان الجوفة، طلوع شاهين).

واشارت الى ان هذه الاعتداءات المتكررة على مقدرات ومرافق المياه، تأتي ضمن جملة من التحديات التي تعيق انتظام وصول المياه للمواطنين بشكل طبيعي خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي تقوم بها كوادرها لتأمين المواطنين بكميات كافية.


اقرأ أيضاً : المياه تضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين


واكدت الوزارة، وجميع طواقمها والاجهزة المتعاونة معها انها لن تسمح بمثل هذه الاعتداءات التي اصبحت تشكل هاجسا حقيقيا في تعطيل جهود تزويد المياه للمواطنين، وانها ستعمل بالتعاون مع جميع الجهات المختصة لحماية مقدرات المياه وتطبيق احكام قانون العقوبات الجديد على كل المخالفين.

يشار الى ان القانون يعتبر الاعتداء على مصادر المياه جريمة يعاقب عليها بالحبس لمدة طويلة تصل الى خمس سنوات دون استبدالها بغرامات مالية.


اقرأ أيضاً : "مياه اليرموك"تحرر 568 ضبطا لاعتداءات على شبكات المياه منذ بداية العام الحالي


أخبار ذات صلة

newsletter