Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وفاة أكبر مالك فردي للبتكوين.. فماذا نعرف عنه؟ | رؤيا الإخباري

وفاة أكبر مالك فردي للبتكوين.. فماذا نعرف عنه؟

هنا وهناك
نشر: 2021-06-30 08:01 آخر تحديث: 2021-06-30 08:01
ارشيفية
ارشيفية

أعلن توور ديميستر المستثمر المخضرم في مجال العملات المشفرة ومؤلف كتاب "The Bitcoin Reformation"، أن ميرسيا بوبيسكو، رجل الأعمال وأحد أقوى داعمي عملة بيتكوين، مات غرقا في كوستاريكا، حسبما ذكر موقع "يو دوت توداي".

ونقل الموقع عن صحيفة "CRHoy" المحلية في كوستاريكا، أن بوبيسكو البالغ من العمر 43 عاما، غرق على شاطئ هيرموسا في مقاطعة بونتاريناس، أثناء رحلة سياحية.


اقرأ أيضاً : بيتكوين تخسر 10% جرّاء حملة رسمية صينية على مواقع استخراجها


من جانبها، أكدت مطورة الويب الشهيرة ديانا كومان، وفاة بوبيسكو، وذلك عبر مدونتها التي تحمل اسم "Ossa Sepia".

ويمتلك الملياردير الراحل، أكثر من مليون وحدة من عملة "بيتكوين"، وسبق أن أكد "الوحيد في العالم، الذي يمتلك ذلك العدد الضخم من عملة بيتكوين".

ولا يوجد أي تقرير أو أنباء عما إذا ذلك العدد من عملات "بيتكوين" قد غرق معه واختفى من السوق إلى الأبد، كونه هو الشخص الوحيد، الذي يمتلك المفاتيح الخاصة بالمحفظة، أو أن هناك أشخاصا آخرين يمتلكون الوصول إلى محافظه.


اقرأ أيضاً : السلفادور أول دولة تعتمد البيتكوين عملة قانونية


ونشأ ميرسيا بوبيسكو، وهو رائد أعمال ومستثمر ومؤلف وباحث، في مدينة كلوج نابوكا، شمال غرب رومانيا، وعاش أيضا في الولايات المتحدة والمكسيك وكوستاريكا ومصر.

وفي عام 2008 أطلق بوبيسكو، "تريليما"، وهي مدونة حول القضايا الاجتماعية والشخصية، وبدءا من العام 2012، كان يكتب عن "بيتكوين" وشقيقاتها من العملات المشفرة الأخرى.

وفي نيسان/أبريل لعام 2012، أسس بوبيسكو واحدة من أولى خدمات التداول الصديقة لعملة "بيتكوين" تحت اسم "MPEx"، وتم التحقيق في الخدمة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية؛ ونفى بوبيسكو التعاون مع هيئات المراقبة.

أخبار ذات صلة

newsletter