تحويلات مرورية جديدة ضمن مشروع الباص سريع.. تفاصيل

محليات
نشر: 2021-06-29 22:17 آخر تحديث: 2021-06-29 22:18
الاشغال تعلن عن تحويلات مرورية جديدة ضمن مشروع الباص سريع
الاشغال تعلن عن تحويلات مرورية جديدة ضمن مشروع الباص سريع

أعلنت وزارة الاشغال العامة والإسكان، الثلاثاء، وبالتعاون مع إدارة السير المركزية عن إجراء تحويلات مرورية للسير ضمن الحزمة الثالثة لمشروع الباص سريع التردد بين عمان والزرقاء الحزمة الثالثة، وذلك اعتباراً من صباح يوم الأربعاء الموافق 30 من الشهر الحالي.

 وأوضحت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام، أنه سيتم تحويل السير القادم من الزرقاء إلى عمان لمسارب الباص سريع التردد المنشأة حديثا للجزء الذي يبدأ  من مدخل حي العراتفة - العامرية مرورا بتقاطع الطيور - حديقة الحيوان وبطول (1) كيلو متر لينتهي عند بداية نفق أبو صياح مقابل محطة محروقات الزعبي. 


اقرأ أيضاً : الأردنيون يحولون مسار الباص السريع لرياضة المشي والهرولة والدراجات


 وأكدت الوزارة أن التحويلة المرورية مجهزة بكافة عناصر السلامة والاشارات الارشادية والتحذيرية اللازمة، داعية جميع مستخدمي الطريق التمهل والانتباه والتقيد بأسس القيادة الامنة والاشارات التحذيرية وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان وكوادر ادارة السير.

 كما أعلنت، الوزارة الانتهاء من تنفيذ الأعمال الدائمة في جزء من مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء ضمن أعمال المرحلة الثالثة في موقع جسر الحزام.

 وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إعادة حركة السير القادم من الزرقاء باتجاه عمان أسفل جسر الحزام وذلك اعتبارا من صباح يوم الأربعاء الموافق 30 من الشهر الحالي. 

 الجدير بالذكر أن الاعمال في موقع جسر الحزام على   عمان - الزرقاء شملت إعادة تأهيل أسفل جسر الحزام وتنفيذ الطريق بثلاثة مسارب وكتف لكل اتجاه ومسربين اضافيين لمسار حافلات التردد السريع مفصولة جميعها بحواجز خرسانية مع اعمال انارة ضمن هذه المسارات، إضافة إلى عناصر السلامة العامة ودهانات وعواكس، وتنفيذ خطوط تصريف المياه، وتنفيذ او نقل الخدمات المتعارضة من كوابل كهرباء وخطوط مياه وصرف صحي.

أخبار ذات صلة

newsletter