Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير التربية: غرف العمليات تعمل على الاستجابة السريعة للملاحظات من قاعات الامتحان | رؤيا الإخباري

وزير التربية: غرف العمليات تعمل على الاستجابة السريعة للملاحظات من قاعات الامتحان

الأردن
نشر: 2021-06-29 14:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
وزير التربية: غرف العمليات تعمل على الاستجابة السريعة للملاحظات من قاعات الامتحان
وزير التربية: غرف العمليات تعمل على الاستجابة السريعة للملاحظات من قاعات الامتحان

قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس، إن غرف العمليات في مركز الوزارة وإدارة الامتحانات، تعمل على الاستجابة السريعة لأي ملاحظات ترد إليها من قاعات الامتحانات ومتابعتها فورا.

وأوضح أبو قديس الثلاثاء، أن غرف العمليات تتابع عبر شاشات الربط المراكز الامتحانية جميعها، لرصد عملية دخول الطلبة وانتظامهم وأي ملاحظات تواجههم في الدخول إلى القاعات.


اقرأ أيضاً : طلبة "التوجيهي" يتقدمون للامتحان الرابع على جلستين


وأضاف، في أثناء تفقده أيضا غرفة العمليات بالوزارة الثلاثاء، أن غرفة العمليات في إدارة الامتحانات ترصد أي ملاحظات فنية حول أسئلة الامتحان من المراقبين والإداريين والطلبة، ويقوم مختصون في الغرفة بدراستها والرد عليها بالسرعة الممكنة.

وأشاد بجهود القائمين على غرفتي العمليات والكوادر المساندة في مركز الوزارة ومديريات التربية والتعليم ورؤساء القاعات والمراقبين، واللجان الإشرافية التي تعمل بتكامل مع الأجهزة الوطنية على تنفيذ إجراءات الامتحان.

وأشار إلى أن عملية تصحيح أوراق الامتحان التي بدأت السبت الماضي، تسير كما هو مخطط لها، إذ هيأت الوزارة البيئة الملائمة في مراكز التصحيح، لتمكين المصححين من القيام بواجباتهم بكل سهولة ويسر.

وتفقد أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، من جانبه، سير الامتحان، في جولة قام بها اليوم على عدد من القاعات التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة الشونة الجنوبية، رافقه فيها مدير التربية والتعليم الدكتور نزار الدقس، شملت مدرستي الشونة الجديدة الثانوية الشاملة للبنات، وماجد العدوان الثانوية الشاملة للبنين.


اقرأ أيضاً : بيان من التربية حول امتحان الإنجليزي لطلبة التوجيهي.. تفاصيل


بدورها، تفقدت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، عددا من القاعات التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان، شملت مدرستي كلية الحسين الثانوية للبنين، والبتراء الأساسية المختلطة، رافقها فيها مدير إدارة اللوازم والتزويد في الوزارة محمد أبو حجيلة.

واطلع الأمينان العامان على سير الامتحان في تلك القاعات، فيما جالت فرق ولجان إشرافية من الوزارة على مختلف المدارس التي يعقد فيها الامتحان.

وتقدم للامتحان في يومه الرابع بجلسته الأولى 66270 مشتركا ومشتركة في مبحث علوم الحاسوب للفرع الأدبي، وإدارة المشروعات الصناعية للفرع الصناعي، فيما تقدم للجلسة الثانية 2249 مشتركا ومشتركة في مبحث اللغة الفرنسية لفرعي التعليم الأدبي والفندقي والسياحي. 

أخبار ذات صلة

newsletter