Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دعوة تجارية لتوسيع قاعدة مستوردات الأردن من سوريا | رؤيا الإخباري

دعوة تجارية لتوسيع قاعدة مستوردات الأردن من سوريا

اقتصاد
نشر: 2021-06-29 12:38 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
مركز جابر الحدودي بين الأردن وسوريا
مركز جابر الحدودي بين الأردن وسوريا

دعا ممثل قطاع الكهربائيات والإلكترونيات في غرفة تجارة الأردن حاتم الزعبي، إلى توسيع قاعدة مستوردات الأردن من سوريا، لتفادي الارتفاعات التي طالت أسعار العديد من السلع والبضائع بالسوق المحلية جراء زيادة أجور الشحن البحري عالميا.

وأكد الزعبي في تصريح صحفي، الثلاثاء، أن توسيع المستوردات من سوريا، سينعكس إيجابا على أسعار الكثير من السلع والبضائع التي تحتاجها المملكة وبخاصة من الاجهزة الكهربائية والمنزلية التي يرتفع الطلب عليها خلال فصل الصيف.


اقرأ أيضاً : الكباريتي يطالب الحكومة بإصدار أمر دفاع خاص بالأسعار


وأوضح، أن توسيع المستوردات من سوريا سيسهم بتقليل الأعباء المالية على المستوردين والتجار، خاصة كلف الشحن وتقليص المدد الزمنية لوصول البضائع، مشيرا إلى أن المواطن سيكون المستفيد الأول كونه يضمن توفر السلع بالسوق المحلية بأسعار منخفضة وجودة عالية.

وأضاف أن تجاوز تبعات ارتفاع أجور الشحن على أسعار السلع بالسوق المحلية، لا يتم إلا من خلال تسهيل حركة انسياب البضائع من سوريا وإزالة المعيقات التي تواجهها، خاصة لجهة قرار "تقييد الاستيراد"، موضحا أن السوق السورية تعتبر شريانا تجاريا مهما للأردن.

وقال الزعبي إن ارتفاع أسعار السلع لا ينحصر فقط بزيادة أجور الشحن العالمية، بل يتعداه إلى الارتفاعات التي طالت أسعار المواد الأولية وشح البضائع في دول المنشأ، مشيرا إلى أن النقص العالمي بالسلع بدأ ينعكس على السوق المحلية.


اقرأ أيضاً : الأردن: انكماش اقتصادي معتدل تصاحبه معاناة في القطاع الخاص والمساواة (البنك الدولي)


وبين ممثل قطاع الكهربائيات، وجود اهتمام كبير من الشركات السورية بتعزيز التجارة البينية مع الأردن والعودة بها لسابق عهدها، ما يتطلب إزالة المعيقات أمام حركة الاستيراد.

أخبار ذات صلة

newsletter