إصابات واختناق إثر اعتداء الاحتلال على سكان حي البستان في القدس المحتلة - فيديو

فلسطين
نشر: 2021-06-29 11:50 آخر تحديث: 2021-06-29 20:04
إصابات واختناق إثر اعتداء الاحتلال على سكان حي البستان في القدس المحتلة
إصابات واختناق إثر اعتداء الاحتلال على سكان حي البستان في القدس المحتلة

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، كما اصيب آخرون بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت الثلاثاء، في حي البستان ببلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة.

واوضح بيان صادر عن مركز معلومات وادي حلوة بسلوان، ان 20 دورية عسكرية إسرائيلية اقتحمت الحي واغلقت مداخله وهدمت ملحمة تعود ملكيتها لمواطن فلسطيني من سكان الحي، بعد رفضه تنفيذ اخطار مسبق بهدمها ذاتيا، مؤكدا أن هدم الملحمة يمهّد الطريق للوصول إلى المنازل المهددة بالهدم.


اقرأ أيضاً : شرطة الاحتلال تقتحم حي السلوان في القدس المحتلة لهدم 17 منزلا


واشار المركز المختص بانتهاكات الاحتلال بالقدس، الى أن 20 عائلة قد انقضت المدة التي حددتها سلطات الاحتلال لهدم منازلهم ذاتيا، وعليه فقد تتذرع بأي لحظة بهدم الـ17 منزلا دون الرجوع إلى محاكمها الصورية.

واضاف ان قوات الاحتلال تطلق الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه منازل المواطنين في الحي ومحيطه لتفريقهم، وسط دعوات عبر مكبرات المساجد للتصدي لمخططات الاحتلال في تنفيذ عمليات الهدم. وكانت انتهت أمس الاثنين، المهلة التي منحتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لأهالي حي البستان في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، لهدم منازلهم ذاتيا، وإلا ستقوم بلدية الاحتلال بعمليات الهدم وإلزام أصحاب المنازل بغرامات ومبالغ باهظة تكاليف الهدم ودوريات الحراسة.

أخبار ذات صلة

newsletter