غزة.. بدء إدخال الوقود المخصص لمحطات الكهرباء

فلسطين
نشر: 2021-06-28 14:20 آخر تحديث: 2021-06-28 14:53
محطة كهرباء غزة
محطة كهرباء غزة

بدأت صباح الاثنين، عملية إدخال الوقود المخصص لتشغيل محطة توليد الكهرباء إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم جنوبا، وذلك ضمن المنحة القطرية.

وأوضحت مصادر فلسطينية، أنها المرة الأولى التي يدخل فيها الوقود إلى المحطة ضمن المنحة القطرية، بعد أن توقف منذ عدوان الاحتلال الإسرائيلي الأخير على القطاع منتصف أيار/مايو الماضي.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا في الضفة الغربية


من جهتها، عبرت شركة توزيع الكهرباء في تصريح صحفي، عن ارتياحها للسماح بإعادة ضخ الوقود المخصص لتشغيل محطة التوليد عبر كرم أبو سالم صباح الاثنين، آملة أن تستمر عمليات ضخ الوقود للمحطة يوميا وعلى نحو ميسر دون عوائق ودون ربط ملف الكهرباء بالوضع السياسي.

وأكدت الشركة أن أي مساس بمنظومة الكهرباء ومكوناتها المختلفة يؤثر مباشرة وبصورة خطرة على حياة المواطنين الفلسطينيين في المقام الأول، وهو يصادر حقا أصيلا من حقوقهم الطبيعية التي كفلتها القوانين الدولية.


اقرأ أيضاً : تقرير: 299 شهيدا فلسطينيا منهم 263 من غزة إثر عدوان الاحتلال الإسرائيلي في شهر أيار الماضي


وأشارت إلى أن جدول توزيع الكهرباء المعمول به حاليا هو 8 ساعات وصل مقابل 8 ساعات فصل مع عجز من 2-3 ساعات بسبب ارتفاع الطلب على الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، ومع استئناف إدخال الوقود للمحطة فمن المتوقع أن يتم تشغيل مولد ثالث وهذا من شأنه دعم جدول التوزيع بكمية كهرباء من 20–25 "ميجاواط" إضافية، مما سيعود بالنفع على الجدول خلال يومين على أبعد حد وسيعلن عن خطة التوزيع في حينه.

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، سمحت صباح الإثنين، بإدخال شحنة الوقود إلى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم.

أخبار ذات صلة

newsletter