Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عبير الضميري: رحل محمد تاركا خلفه رسالة تروي معاناة فئة متلازمة داون في المجتمع.. فيديو | رؤيا الإخباري

عبير الضميري: رحل محمد تاركا خلفه رسالة تروي معاناة فئة متلازمة داون في المجتمع.. فيديو

الأردن
نشر: 2021-06-28 14:10 آخر تحديث: 2021-06-28 16:04
تحرير: رامي عيسى
الفتى المرحوم محمد الخاروف
الفتى المرحوم محمد الخاروف

فقدت عائلة الخاروف ابنها محمد صباح اليوم الاثنين، الذي يعاني من "متلازمة داون" عن عمر ناهز 22 عاما.

فقيد العائلة كان أبرز ضيوف رؤيا عبر برامجها "رؤيا الأمل" و"مطبخ رؤيا"، إذ كان يتصف بالجمال والأناقة والابتسامة المرسومة على محياه.

والدته، السيدة عبير الضميري، تحدثت لـ "رؤيا" بقلب حزين والدموع تذرف من عينيها انها استودعت فلذة كبدها محمد إلى خالق السماء، بعد معاناة مع المرض، إذ كان يعاني من تشوهات في القلب منذ ولادته، وارتجاج في صمامات القلب، وأجرى أول عملية جراحية في عمر 8 شهور.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. قصص حقيقية عن 'متلازمة داون' في رؤيا الأمل


وقالت بلهفة الفاقد، إنه كان بحاجة إلى عملية مستعجلة للقلب "تبديل صمام"، وكان يعاني من التهاب رئوي حاد، بعد أن ساء وضعه الصحي وأدخل الى قسم العناية المركزة.

كانت والدته تنتظر عودته الى وضعه الصحي الطبيعي ليقف بين زملائه في العمل، إذ كان يعمل في أحد مطاعم الوجبات السريعة في العاصمة عمان، بعد أن طلب منها أن تحتفل بعيد ميلاده الذي سيكون بعد أيام معدودة في تاريخ (25 تموز)، فلخصت حديثها بحزن "إن لله وإنا إليه راجعون… ربنا يرحمه... الله اختارله الأفضل".

وتابعت أن محمد كان يمارس رياضة الكاراتيه وشارك في ماراثون الجري لمدة 3 سنوات متتالية، وتم إيقافه عن ألعاب الرياضة منذ مدة قصيرة بعد أن بدأت حالته الصحية تسوء. 

محمد الخاروف كان أحد ضيوف الموسم الثاني في برنامج رؤيا الأمل، الذي التقى أصحاب "متلازمة داون" وما يعانوه من مشكلات وصعوبات في المجتمع، في ظل غياب جهات توجه عنايتها لهذه الفئة من المجتمع.

وتم اشتراكه عبر البرنامج في أحد مراكز تعليم الكاراتيه مع زملائه، تحت إشراف مدرب مختص للأشخاص من ذوي الإعاقة.


اقرأ أيضاً : انطلاق 'رؤيا الأمل ' في موسمه الثاني


مطبخ رؤيا، استضاف الطفل المرحوم ضمن فقرة الطبخ في 29 آب من العام الماضي، مع الزميل سمير حجازي والشيف نضال البريحي، إذ كان له نصيب بتقديم الفقرة عبر شاشة رؤيا.

وعبر البريحي وحجازي عن حزنهما بعد تلقيهما نبأ وفاة محمد الخاروف نتيجة صراع مع المرض.

وكان قد تحدث الطفل الخاروف عبر فقرة مطبخ رؤيا، عن هوايته بالرسم وحبه للطبخ، معبرا عن حبه لقناة رؤيا، مستذكرا أسماء مقدمي وطباخي رؤيا كأنه أحد العاملين فيها.

أخبار ذات صلة

newsletter