عيد ميلاد ولي العهد يصادف اليوم

الأردن
نشر: 2021-06-28 08:51 آخر تحديث: 2021-06-28 08:51
سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد
سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد

يصادف اليوم الاثنين، العيد الـ 27 لميلاد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، أكبر أنجال جلالة الملك عبداالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، والسليل الثاني والأربعون لسيدنا محمد، صل الله عليه وسلم.

وُلدَ سمو ولي العهد، في مدينة عمان في التاسع عشر من شهر محرم عام 1415 هجري، الموافق للثامن والعشرين من حزيران عام 1994 ميلادي.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يوعز بتخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة في العقبة


وصدرت الإرادة الملكية السامية باختيار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولياً للعهد في التاسع من شهر رجب عام 1430 هجري، الموافق للثاني من شهر تموز عام 2009 ميلادي، وعين سموه نائباً لجلالة الملك عدة مرات.

تخرج سموه من الأكاديمية العسكرية الملكية "ساندهيرست" ببريطانيا في عام 2017، التي تخرج منها والده جلالة الملك عبدالله الثاني، وجده المغفور له، بإذن الله، جلالة الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه.


اقرأ أيضاً : ولي العهد: مواصلة تلقي مطاعيم كورونا تسهم في تسريع فتح القطاعات والتعافي تدريجيا - فيديو


وكان سموه تخرج عام 2016 من جامعة "جورج تاون"، بتخصص التاريخ الدولي، فيما أنهى دراسته الثانوية من مدرسة "كينغز أكاديمي"، بمأدبا عام 2012.

ويحمل سموه رتبة ملازم أوّل في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، وشارك إلى جانب رفقاء السلاح خلال السنوات الماضية، في العديد من الدورات التدريبية العسكرية والمتخصصة الميدانية، والقفز المظلي، والعمليات الخاصة، والقوّات البحريّة، والطيران العمودي.

أخبار ذات صلة

newsletter