Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عريقات: التصويت على مشروع قرار إنهاء الاحتلال سيجري قبل نهاية العام | رؤيا الإخباري

عريقات: التصويت على مشروع قرار إنهاء الاحتلال سيجري قبل نهاية العام

فلسطين
نشر: 2014-12-23 13:11 آخر تحديث: 2016-07-26 19:40
عريقات: التصويت على مشروع قرار إنهاء الاحتلال سيجري قبل نهاية العام
عريقات: التصويت على مشروع قرار إنهاء الاحتلال سيجري قبل نهاية العام

رؤيا - روسيا اليوم - أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن التصويت على مشروع قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي سيجري في مجلس الأمن الدولي قبل نهاية العام الحالي.

وقال عريقات في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية الثلاثاء 23 ديسمبر/كانون، إنه جرت بعض المشاورات التقنية وأضاف الجانب الفلسطيني عدة تعديلات على المشروع.

وأكد أن التصويت يمكن أن يجري قريبا جدا، "في أي وقت" قبل نهاية هذا العام.

وقال المسؤول الفلسطيني: "ننوي توقيع عدد من الاتفاقيات الدولية، بما في ذلك الانضمام إلى المحكمة الدولية"، مضيفا أن السلطات الفلسطينية تحاول الآن توضيح طابع العلاقات مع الجانب الإسرائيلي.

وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي قد كشف الأحد 21 ديسمبر/كانون الأول النقاب عن تعديلات ستطرأ على مشروع قرار إنهاء الاحتلال.


وأوضح المالكي أن التعديلات "أكدت على ضرورة سريان بنود القانون الدولي ونفاذه على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، إلى جانب التأكيد على الوقف الكامل للنشاط الاستيطاني أيا كان وتحت أي مسمى".

وأضاف أن التعديلات أكدت أيضا على "وقف أية أعمال استفزازية أو عدوانية، سواء كان ذلك على المسجد الأقصى أو بقية المقدسات الإسلامية والمسيحية، إضافة لبقية الأرض الفلسطينية المهددة بالمصادرة أو الاعتداء".

أخبار ذات صلة

newsletter