البحرية التونسية تنقذ 178 مهاجرا قبالة السواحل الجنوبية

عربي دولي
نشر: 2021-06-27 17:37 آخر تحديث: 2021-06-27 17:52
انطلق جميع هؤلاء المهاجرين من مدينة زوارة الليبية
انطلق جميع هؤلاء المهاجرين من مدينة زوارة الليبية

 

انقذت البحرية التونسية الأحد 178 مهاجرا ونقلت جثتين في ثلاث عمليات انقاذ منفصلة قبالة السواحل الجنوبية، على ما أفادت وزارة الدفاع التونسية. 


اقرأ أيضاً : إصابة رئيس الوزراء التونسي بفيروس كورونا


وأوضحت الوزارة في بيان أنه "تم في العملية الأولى نقل 102 مهاجر وجثتين على متن جرّار تابع لمصطبة بترولية بعد غرق مركبهم بالقرب من تاقرماس (جنوب)".

والمهاجرون من مصر وتونس وساحل العاج وسوريا ومن بنغلادش ونيجيريا ومالي وأثيوبيا وتراوح أعمارهم بين 15 و47 عاما وبينهم أربع نساء. 

وأُنقذ في العملية الثانية 15 مهاجرا كلهم من بنغلادش تعرض المركب الذي كان يقلهم إلى "تسرب مياه بالقرب من منطقة الكتف" قبالة سواحل مدينة بن قردان (جنوب) وتراوح أعمارهم بين 21 و40 عاما.

وتمت العملية الثالثة كذلك قبالة سواحل بن قردان وشملت إنقاذ 61 مهاجرا من مصر والمغرب والصومال وإريتريا وبنغلادش والسودان وموريتانيا وأثيوبيا واليمن تراوح أعمارهم بين 17 و51 عاما.

وانطلق جميع هؤلاء المهاجرين من مدينة زوارة الليبية ليل الجمعة-السبت بنية إجتياز الحدود البحرية خلسة في إتجاه أوروبا، وفقا لوزارة الدفاع.

والخميس، أنقذت تونس 267 مهاجرا معظمهم من بنغلادش كانوا يحاولون عبور البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا انطلاقا من ليبيا، على ما أعلنت المنظمة الدولية للهجرة. 

ومنذ كانون الثاني/يناير، وجد أكثر من ألف شخص أنفسهم في تونس بعدما غادروا ليبيا عبر البحر، وهو رقم يمثل ارتفاعا حادا، بحسب المنظمة.  

أخبار ذات صلة

newsletter