إغلاق كامل في سيدني لمدة أسبوعين لاحتواء متحورة دلتا كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-06-27 14:57 آخر تحديث: 2021-06-27 14:57
الملايين تحت إغلاق شامل
الملايين تحت إغلاق شامل

 

استفاق الملايين من سكان سيدني الأحد على أول يوم كامل من إغلاق يستمر أسبوعين في وقت تحاول أستراليا احتواء تفشي متحورة دلتا شديدة العدوى. 


اقرأ أيضاً : سيدني تشهد إغلاقا كاملا في محاولة للحد من انتشار كورونا


وأغلقت المطاعم والحانات والمقاهي أبوابها بعدما تم توسيع أوامر العزل الصادرة لقاطني الأحياء الواقعة وسط المدينة مساء السبت إلى باقي أنحاء سيدني والمناطق الساحلية والجبلية المحيطة.

وفيما بدا وسط المدينة شبه مهجور، توجّه عدد كبير من الأشخاص إلى شاطئ "بوندي" للسباحة وركوب الأمواج، إذ لا يزال من المسموح ممارسة الرياضات الخارجية.

كما دخل إغلاق مدّته 48 ساعة حيّز التطبيق الأحد في مدينة داروين بعدما تم الربط بين مجموعة من الإصابات وتفشي فيروس كورونا في منجم للذهب في منطقة نائية.

وأفاد رئيس وزراء الإقليم الشمالي مايكل غانر بأن المسؤولين يشعرون بالقلق حيال عدم قدرتهم على الوصول إلى مخالطي المصابين في المنطقة، التي تضم شريحة كبيرة من السكان الأصليين الذين يعتقد بأنهم قد يكونون أكثر عرضة للخطر من كوفيد-19.

وقال "نتّخذ إجراءات متشددة حاليا لوقف أو إبطاء أي تفش قبل انتشار فيروس كورونا في الإقليم، ويعني ذلك أننا نحتاج إلى إغلاق".

وأشار خبراء الصحة إلى أن إغلاقا أقصر مدة في سيدني، والذي ثبتت فعاليته في مدن أسترالية أخرى في الشهور الأخيرة، لن يكون كافيا لاحتواء مجموعة الإصابات التي تزداد، وفق ما أفادت رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان.

وتم تسجيل أكثر من 110 إصابات بكوفيد-19 منذ ثبتت إصابة سائق كان ينقل طواقم شركات طيران دولية في منتصف حزيران/يونيو بالمتحورة دلتا، التي رصدت أول مرة في الهند.

أخبار ذات صلة

newsletter