Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دخول السلالة "الهندية" لفيروس كورونا إلى فلسطين | رؤيا الإخباري

دخول السلالة "الهندية" لفيروس كورونا إلى فلسطين

فلسطين
نشر: 2021-06-27 11:24 آخر تحديث: 2021-06-27 11:28
دخول السلالة "الهندية" لفيروس كورونا إلى فلسطين
دخول السلالة "الهندية" لفيروس كورونا إلى فلسطين

أعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة رصد إصابتين بالسلالة "الهندية" لفيروس كورونا المستجد- "دلتا" لفتاتين من قلقيلية وسلفيت وصلتا البلاد من دولة الإمارات العربية.

وأضافت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي، الأحد، أنه تم عمل كل ما يلزم من الناحية الوبائية وسحب العينات من المخالطين وحجرهم.


اقرأ أيضاً : وفاتان و119 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين


وأهابت وزيرة الصحة بالمواطنين لسرعة التسجيل في المنصة الإلكترونية لحجز مواعيد تلقي لقاح كورونا، مضيفة أنه وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن غالبية المطاعيم المستخدمة حالياً تحد من الإصابة بفيروس كورونا، وإن لم تمنع الإصابة به فإنها على الأقل تمنع ظهور الأعراض الخطيرة.

وأضافت أن على المواطنين المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والسرطانية والطواقم الطبية الذين لم يتلقوا اللقاحات إلى الآن أن يتوجهوا بأسرع وقت إلى مراكز التطعيم لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأهابت وزيرة الصحة بالمواطنين الكرام الحد من السفر إلى الخارج إلا في حالات الضرورة القصوى، إضافة إلى سرعة التسجيل على المنصة الإلكترونية لتلقي لقاح كورونا.


اقرأ أيضاً : غزة.. لا وفيات بفيروس كورونا و194 إصابة جديدة


والطفرة الهندية "متغيّر دلتا" هي الأكثر قدرة على الانتقال من بين متغيرات فيروس كورونا التي تم تحديدها حتى الآن، وينتشر بسرعة كبيرة جداً بين الأشخاص خاصة الذين لم يتلقوا التطعيم، إضافة إلى أن تطور المرض لدى المصابين به أسرع من الطفرات الأخرى.

وتنتقل الإصابة بهذه الطفرة بشكل أكبر بمرتين على الأقل من الفيروس الأصلي، ولهذا السبب يمكن أن ينقل شخص واحد المرض ليس إلى 2 وإنما إلى 4 أو 6 أو 8 آخرين.

أخبار ذات صلة

newsletter