أستاذ كيمياء لرؤيا: أسئلة امتحان هذا العام خرجت عن المألوف - فيديو

الأردن
نشر: 2021-06-26 16:50 آخر تحديث: 2021-06-26 18:18
أستاذ كيمياء لرؤيا: أسئلة امتحان هذا العام خرجت عن المألوف
أستاذ كيمياء لرؤيا: أسئلة امتحان هذا العام خرجت عن المألوف

أكد أستاذ الكيمياء عبد الناصر البطش، أن أسئلة امتحان الثانوية العامة اليوم السبت، خرجت عن نطاق المألوف وكانت مفاجئة للطلبة الذين تقدموا للامتحان.


اقرأ أيضاً : طلبة توجيهي يشكون صعوبة امتحان مبحث الكيمياء - فيديو


وقال في إتصال هاتفي لرؤيا، إنه من المعتاد بأن تراعي وزارة التربية والتعليم وواضع الأسئلة، ظروف الطلبة، مشيرا إلى أن أسئلة المبحث هذا العام، تحتاج لوقت كبير وتفكير لإنجازها وحلها، وأن 35 سؤال موضوعي موجودة في مبحث السبت، يحتاج إلى تفكير بعمق.

وبين البطش أن وزارة التربية والتعليم لم تراعِ غياب الطلبة وعدم التحاقهم بالتعليم الوجاهي، بسبب تداعيات جائحة كورونا، والتحقاهم بالتعلم عن بعد، لافتا إلى أن مبحث الكيمياء يحتاج إلى مهارات التفكير والتحليل.

وأبدى طلبة الثانوية العامة - الفرع العلمي - في محافظة عجلون امتعاضهم من امتحان الكيمياء، إذ قال عدد منهم التقتهم رؤيا "إن الامتحان كان مغايرا لكل تصريحات الوزارة، من ناحية مجموع الأسئلة التي بلغ عددها 50 سؤالا.


اقرأ أيضاً : وزير التربية: الانطباع العام من الطلبة أظهر توازنا في الأسئلة والمدة الزمنية لامتحان السبت


واعترض عدد من الطلبة على مدة الوقت المحدد للإجابة على الامتحان، مؤكدين على صعوبة الامتحان.

في محافظة المفرق رصدت كاميرا "رؤيا" بكاء العديد من الطالبات بعد خروجهن من قاعات الامتحان.

وفي ذات السياق أشاد الطلبة بالإجراءات التنظيمية من حيث البروتوكول الصحي، والمعاملة الحسنة من قبل المراقبين. 

من جهته أكد مدير الشؤون التعليمية الدكتور مديرية قصبة المفرق يونس خطايبة، أنه تم اتخاذ أعلى مستوى من الإجراءات التنظيمية والصحية اللازمة في مدارس مديرية تربية قصبة المفرق.

من جهته أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس خلال المتابعة مع غرفتي العمليات في مركز الوزارة، وإدارة الامتحانات، أنه لم ترد ملاحظات جوهرية حول الامتحان، مشيرا إلى أن الانطباع العام حول الامتحان من قبل الطلبة أظهر توازنًا في الأسئلة والمدة الزمنية المقررة له.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر التربوية القائمة على الامتحان من رؤساء قاعات ومراقبين ومصححين ولجان إشرافية وفرق فنية في إنجاح إجراءات عقد الامتحانات وضبطها بصورة متميزة.

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter