وزير العمل يكشف عن "حملة مشددة" لتسفير العمالة المخالفة.. تفاصيل

محليات
نشر: 2021-06-25 20:41 آخر تحديث: 2021-06-25 20:44
العمل تعلن حملة مشددة لتسفير العمالة المخالفة
العمل تعلن حملة مشددة لتسفير العمالة المخالفة

أعلن وزير العمل يوسف الشمالي، عن إطلاق حملة مشددة عقب 2 من أيلول بالتعاون مع وزارة الداخلية والامن العام لتسفير العمالة المخالفة مباشرة، حيث تم تخصيص مبلغ لتسفير المخالفين على نفقة الحكومة، ولن يبقى أي عامل وافد مخالف على الأرض الأردنية بعد هذا التاريخ.

قال الشمالي في لقاء مع التلفزيون الأردني، إن 249 ألف عامل وافد مسجل رسمياً في وزارة العمل وحاصلة على تصاريح من الوزارة.


اقرأ أيضاً : وزارة العمل تعلن إجراءات قوننة وتوفيق أوضاع العمالة غير الأردنيّة المخالفة


وأضاف أن هناك مئات الآلاف من العمالة الوافدة تعمل بالسوق المحلي دون تصاريح عمل، وتقوم الوزارة حالياً من خلال قوننة العمالة الوافدة لحصر الأعداد من أجل اعداد خطة وطنية لمحاربة البطالة.

وبين أن قرار القوننة لا يرتب أي أعباء على السنوات السابقة، والقرار الذي تم اتخاذه أعفى من كافة الغرامات بقانوني العمل والاقامة.

وأعرب عن أمله من العمال وأصحاب العمل لاغتنام الفرصة وتصويب أوضاعهم، ومن يرغب بتجديد تصريح عمله عليه التوجه لمكاتب العمل واحضار جوازه ويتم منحه تصريح لمدة عام من تاريخ الحضور، أما من يرغب بمغادرة الأردن لم يتم أخذ رسوم منه على السنوات الماضية وسيكون الخروج بلا عودة.


اقرأ أيضاً : ضبط 120 عاملاً وافداً يعملون بمهنة نقل الخضار بالعربات الصغيرة


ولفت إلى أن فترة قوننة تصويب الأوضاع تبدأ اعتبارا من 4 تموز المقبل وتنتهي في 2 أيلول، مستبعداً حدوث تمديد لفترة القرار، موضحاً أن الوزارة ستقوم بالعمل أيام السبت وتمدد عملها للساعة 8 أو 9 مساء وقد تعمل أيام الجمع في حال احتاج الأمر ذلك.

 

أخبار ذات صلة

newsletter