Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جونسون يستقبل ميركل في الثاني من تموز | رؤيا الإخباري

جونسون يستقبل ميركل في الثاني من تموز

عربي دولي
نشر: 2021-06-25 16:57 آخر تحديث: 2021-06-25 16:57
ميركل وجونسون
ميركل وجونسون

 

يستقبل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال زيارتها إلى بريطانيا في الثاني من تموز/يوليو، حسبما أعلن متحدث باسم داونينغ ستريت الجمعة.


اقرأ أيضاً : جونسون يلمح إلى إمكانية تخفيف القيود على السفر في بريطانيا


وقال المتحدث إن الزيارة ستكون "مناسبة لمناقشة عدد من المواضيع، منها تعزيز العلاقة البريطانية الألمانية والاستجابة العالمية لتفشي فيروس كورونا المستجد"، مضيفا أن اللقاء سينعقد في تشيكرز، المقر الريفي لرؤساء الحكومة شمال غرب لندن.

وستكون زيارة ميركل على الأرجح الأخيرة لها قبل مغادرتها السلطة بعد 16 عاما من تولي مهامها. وستأتي بعد محادثات بين جونسون وميركل خلال قمة مجموعة الدول السبع التي انعقدت هذا الشهر في كورنوال بجنوب غرب انكلترا.

وكانت ميركل قد دعت التكتل الذي يضم 27 دولة إلى أن يحذو حذو برلين في فرض حجر صحي على المسافرين القادمين من بريطانيا، للحؤول دون تفشي المتحورة دلتا الأشد عدوى من فيروس كورونا التي رصدت أولا في الهند.

في قمة مجموعة السبع، ناقش جونسون وميركل أيضا السياسة الخارجية المتعلقة بروسيا.

في اليومين الماضيين، تواجهت بريطانيا وروسيا على خلفية حادث بحري قبالة سواحل القرم، بعدما أعلنت موسكو أنها أطلقت طلقات تحذيرية باتجاه مدمرة للبحرية الملكية البريطانية في البحر الأسود.

وتعرضت مبادرة للمستشارة الألمانية للترتيب لمحادثات مباشرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لانتكاسة الجمعة، وسط رفض قادة دول في أوروبا الشرقية.

أخبار ذات صلة

newsletter