Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصين تهاجم أستراليا في منظمة التجارة العالمية | رؤيا الإخباري

الصين تهاجم أستراليا في منظمة التجارة العالمية

اقتصاد
نشر: 2021-06-24 18:03 آخر تحديث: 2021-06-24 18:29
السفارة الأسترالية في الصين
السفارة الأسترالية في الصين

 أعلنت الصين الخميس، أنها تباشر إجراءات في منظمة التجارة العالمية ضد تدابير مكافحة إغراق الأسواق التي اتخذتها أستراليا في حق صادراتها من توربينات الرياح وغيرها من المنتجات الصناعية، في أجواء من التوتر أصلا بين البلدين.


اقرأ أيضاً : الصين تكتشف أكبر احتياطي للنفط الصخري


يأتي هذا الإعلان بعد أقل من أسبوع من شكوى قدمتها كانبيرا إلى منظمة التجارة العالمية ضد الرسوم الجمركية الإضافية التي فرضتها بكين على النبيذ الأسترالي.

قال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية غاو فينغ إنه إضافة إلى الضرائب على توربينات الرياح، تستهدف الوزارة الإجراءات التي اتخذتها أستراليا ضد صادراتها من اطارات القطارات والأحواض المعدنية في 2019 و2020.

وأضاف "الأمر يتعلق بالدفاع عن حقوق الشركات الصينية ومصالحها الشرعية. ونأمل في أن تتخذ استراليا تدابير ملموسة لتصحيح ممارساتها السيئة" داعيا إلى "عودة الامور إلى نصابها في أسرع فرصة ممكنة".

من جهته، أكد وزير التجارة الاسترالي دان تيهان الخميس للصحافيين في كانبيرا أن استراليا "ستدافع بقوة عن التدابير المتخذة".

وأضاف "مع أن كانبيرا تسعى إلى علاقة بناءة مع الحكومة الصينية" تقررت هذه التدابير "بعد تحليل صارم". 

وتشهد العلاقات بين البلدين فتورا منذ عام، بعد دعوات من أستراليا لإجراء تحقيق في مصدر وباء كوفي-19، الذي ظهر في الصين أواخر عام 2019.

أخبار ذات صلة

newsletter