Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير التربية: الاهتمام الملكي حافز لطموحات الطلبة وتفوقهم | رؤيا الإخباري

وزير التربية: الاهتمام الملكي حافز لطموحات الطلبة وتفوقهم

الأردن
نشر: 2021-06-24 15:25 آخر تحديث: 2021-06-24 16:51
وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس يراقب سير امتحانات "التوجيهي"
وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس يراقب سير امتحانات "التوجيهي"

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس، أن تغريدة جلالة الملك عبد الله الثاني لأبنائه طلبة الثانوية العامة، عشية تقدمهم لأداء امتحانهم الأول، كان لها الأثر الكبير في تحفيزهم وشحذ هممهم، ودافع لتحصيل أعلى الدرجات، تحقيقا لطموحاتهم وأمانيهم بالنجاح والتفوق.


اقرأ أيضاً : الملك لطلبة التوجيهي: الأردن يحتاج إلى علمكم ومهاراتكم


وأشار الدكتور أبو قديس إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالته للأسرة التربوية والتعليمية في المدارس والجامعات؛ طلبة وكوادر تعليمية وإدارية، إيمانا من جلالته بدورها الكبير في بناء الكوادر البشرية المدربة والمؤهلة والمزودة بالعلم والمعرفة، القادرة على المساهمة الفاعلة في تطوير الوطن وتقدمه، مؤكدا "أننا سنكون جميعا طلبة وأسرة تربوية وتعليمية دوما عند حسن ظن جلالته".

جاء ذلك في جولة تفقدية قام بها الدكتور أبو قديس اليوم الخميس، على عدد من قاعات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2021 الامتحان العام التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء سحاب، شملت مدارس سحاب الثانوية للبنين وسحاب الثانوية للبنات، ومركز الامتحان في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في القويسمة.

وأبدى الدكتور أبو قديس ارتياحه لسير الامتحان في يومه الأول، مشيدا بالثقة العالية بالنفس التي أظهرها الطلبة ووعيهم بتعليماته واستجابتهم للرسائل الإرشادية التي كانت الوزارة قد وجهتها لهم.


اقرأ أيضاً : وزير التربية: وجدت ارتياحا من الطلبة لامتحان التربية الإسلامية - فيديو


وأكد أن قاعات الامتحان شهدت التزامًا كبيرًا بإجراءات البروتوكول الصحي من لبس الكمامات وقياس درجات الحرارة والتباعد، مشيرا إلى أن التغذية الراجعة حول الامتحان والتي رصدتها غرف العمليات والفرق الزائرة لقاعات الامتحان أكدت سلامة سير إجراءات الامتحان وفق ما هو مخطط له.

وأشاد بجهود الكوادر التربوية القائمة على الامتحان من مديري التربية والتعليم ورؤساء القاعات والمراقبين والأجهزة الرقابية والإشرافية ولجان المتابعة، مشيرا إلى أنه لمس اهتماما واضحا من خلال تنفيذ عدد من المبادرات الإبداعية لتهيئة البيئة الامتحانية للطلبة.

كما أشاد بجهود المؤسسات والأجهزة المساندة من وزارة الصحة والداخلية ومديرية الأمن العام والدفاع المدني وديوان المحاسبة ووسائل الإعلام، التي كان لها الدور الكبير في تمكين الوزارة من تطبيق إجراءاتها وإيصال رسالتها.


اقرأ أيضاً : التربية تؤكد لرؤيا ان امتحان التوجيهي سيكون في متناول يد الطالب الدارس للمادة - فيديو


وأبدى الطلبة ارتياحهم للإجراءات التي قامت بها الوزارة لضمان تقدمهم للامتحان في بيئة مناسبة، مؤكدين أن الأسئلة كانت متوازنة، وراعت الفروق الفردية فيما بينهم، وأن الوقت كان كافٍ للإجابة عليها.

ورافق الوزير في جولته مديري التربية والتعليم للواء سحاب عطا الله المقابلة، ولواء القويسمة رسمي حدرب. من جهته، تفقد أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة سير الامتحان، خلال جولة قام بها اليوم، لعدد من القاعات التابعة لمديريتي التربية والتعليم لمأدبا وذيبان.

وشملت الجولة، مدارس إسكان الفيحاء الأساسية للبنين، وخولة بنت الأزور الثانوية الشاملة للبنات، ومليح الثانوية الشاملة للبنات، ومليح الثانوية الشاملة للبنين، والاستقلال الثانوية للبنين، رافقه خلالها مدير التربية والتعليم الدكتور جلال الرحامنة.

كما تفقدت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، عددا من القاعات التابعة لمديرية التربية والتعليم لمحافظة جرش، شملت مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز، والكرامة الثانوية للبنين، وجبل الشيخ مصلح، وأبو ذر الغفاري.

واطلع الأمينان العامان، على سير الامتحان في تلك القاعات، مبدين ارتياحهما لمجرياته، فيما جالت فرق ولجان إشرافية من الوزارة على مختلف المدارس التي يعقد فيها الامتحان.

وتقدم للامتحان في يومه الأول في مبحث التربية الإسلامية، في ورقة امتحانية موحدة 961ر143 مشترك ومشتركة من كافة الفروع الأكاديمية والمهنية

أخبار ذات صلة

newsletter