إصابات في صفوف الفلسطينيين نتيجة قمع قوات السلطة مظاهرة منددة بوفاة "نزار بنات" - فيديو

فلسطين
نشر: 2021-06-24 14:29 آخر تحديث: 2021-06-24 17:31
المعارض السياسي نزار بنات
المعارض السياسي نزار بنات

قمعت أجهزة الأمن الفلسطينية مسيرة منددة لمقتل المُعارض السياسي والمرشح للمجلس التشريعي نزار بنات فجر يوم الخميس، عقب مداهمة قوة أمنية لمكان يتواجد فيه في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

ووقعت عدة إصابات بين المتظاهرين نتيجة قمع الأجهزة الأمنية برام الله تظاهرة منددة بمقتل نزار بنات خلال توجهها لمقر المقاطعة في مدينة رام الله.

نعى نشطاء فلسطينيون وعرب زميلهم الناشط السياسي نزار بنات عقب ما وصفوه بـ"جريمة اغتياله" على يد الأجهزة الأمنية من مكان سكنه في بلدة دورا جنوبي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأطلق هؤلاء وسمي "#بنات-بنات" و"#اغتيالنزاربنات" للتعبير عن "حجم غضبهم من سياسة تكميم الأفواه وإسكات المعارضين التي تنتهجها السلطة بشتى الطرق"، وفق تعبيرهم.

واستذكروا مقاطع مصورة لحديث بنات الذي يشتهر بمعارضته الشديدة لسياسات السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

ونزار بنات من سكان بلدة دورا جنوب الخليل نشط ضد مشروع التسوية التي تقوده السلطة الفلسطينية، ويميل للفكر القومي، وله محاولات متكررة للتأسيس لحرية الرأي ضد مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

يعد من النشطاء المعروفين على الساحة الفلسطينية، ترشح عن قائمة "الحرية والكرامة" للانتخابات التي كان مقررا عقدها في مايو الماضي وأجلها الرئيس محمود عباس.

يمتلك سيرة ذاتية واسعة في انتقاد السلطة الفلسطينية ما جعل له سيرة ذاتية كبيرة في الشارع.

تعرض لأكثر من 8 حوادث اعتقال متفاوتة على يد أجهزة السلطة الفلسطينية، وأكد تعرضه للتعذيب والقمع في سجونها التي قضى فيها أشهرا طويلة.

وقبيل حادثة اعتقاله فجر اليوم، نشر المغدور بنات مقطعا مصورا له ينتقد فيه "فضيحة اللقاحات" وقال :"قيادة السلطة مرتزقة تتاجر بكل شيء على حساب القضية الفلسطينية".

أخبار ذات صلة

newsletter