Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزيرة الصناعة والتجارة تتفقد مجمع صوامع ومبردات الجويدة | رؤيا الإخباري

وزيرة الصناعة والتجارة تتفقد مجمع صوامع ومبردات الجويدة

اقتصاد
نشر: 2021-06-24 10:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
وزيرة الصناعة والتجارة تتفقد مجمع صوامع ومبردات الجويدة
وزيرة الصناعة والتجارة تتفقد مجمع صوامع ومبردات الجويدة

تفقدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي، الأربعاء مجمع الجويدة المملوك لشركة الصوامع الأردنية، الذي يشتمل على مرافق متعددة لتخزين الأعلاف والمواد الغذائية.


اقرأ أيضاً : العلي تقرر منع تصدير واعادة تصدير سلع أساسية.. أسماء


وقد اطلعت الوزيرة في زيارتها المجمع، على الصوامع التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 225 ألف طن من القمح والشعير، كذلك الثلاجات والمبردات وطاقتها التخزينية 7500 طن، إلى جانب المستودعات والمطحنة.

وشملت الجولة أيضا مركز الأعلاف التابع للوزارة في مجمع الجويدة.

وأكدت الوزيرة في لقائها مدير عام شركة الصوامع المهندس عماد الطراونة، أهمية الدور الذي تقوم به الشركة في إدامة المخزون الاستراتيجي من القمح والشعير الذي تستورده الوزارة ودورها في تعزيز منظومة المخزون الاستراتيجي الغذائي.

وأضافت ان زيارتها لمجمع الجويدة تأتي للاطلاع على الصوامع والاجراءات المطبقة في تخزين القمح والشعير الذي تستورده الوزارة، وكذلك الاطلاع على الاستطاعة التخزينية للمستودعات في المجمع، ومدى إمكانية استفادة المؤسسة الاستهلاكية المدنية من المبردات والمستودعات، لغايات تعزيز مخزونها من المواد الغذائية الاساسية، إضافة إلى المرافق المتاحة للتخزين من قبل شركات القطاع الخاص.

وقدم مدير عام شركة الصوامع المهندس عماد الطراونة عرضا عن الصوامع والمجمع ومرافقه ودوره في تعزيز الأمن الغذائي، إلى جانب المجمعات الأخرى في المحافظات.

وبين أن من خطط الشركة العمل على رفع الطاقة التفريغية، وذلك بتركيب جكات تفريغ عدد 2 إلى جانب الجكات الموجودة أصلا، بما يتلاءم مع السعة التخزينية بعد عمليات التوسعة التي يُعمل على أساسها حاليا.

ورافق الوزيرة في الجولة مدير عام الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة، ومدير المخزون في الوزارة المهندس عاطف العلاونة.

و شركة الصوامع هي شركة حكومية وتمتلك صوامع أيضا في رصيفة وإربد والعقبة.

أخبار ذات صلة

newsletter