Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رونالدو يدخل التاريخ عبر "شباك فرنسا" | رؤيا الإخباري

رونالدو يدخل التاريخ عبر "شباك فرنسا"

رياضة
نشر: 2021-06-24 08:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو

يواصل النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، تحطيم الأرقام القياسية، وذلك بعد أن أصبح الهداف التاريخي للقارة العجوز في بطولتي كأس أمم أوروبا وكأس العالم معا، وعلى بعد هدف واحد من أن يصبح الهداف التاريخي لكل المنتخبات.

فبعد أن سجل الأربعاء، هدفين في مرمى منتخب فرنسا، تمكن "صاروخ ماديرا" من تحطيم رقم الألماني، ميروسلاف كلوزه الذي كان بحوزته 20 هدفا في بطولتي كأس العالم واليورو.


اقرأ أيضاً : أفضل 4 ثوالث متأهلة للأدوار الإقصائية في "يورو 2020"


ولكن رونالدو تفوق على النجم الألماني المعتزل بعد أن صبح بحوزته 21 هدفا في كلتا البطولتين.

من جهة أخرى، بات في رصيد نجم ريال مدريد السابق 109 أهداف دولية، معادلا بذلك الرقم القياسي للاعب الإيراني المعتزل، علي دائي، ولذا أصبح قائد المنتخب البرتغالي على بعد هدف واحد فقط ليتوج بلقب "الهداف التاريخي" للمنتخبات.

وقبل ذلك أصبح رونالدو في هذه البطولة الحالية الهداف التاريخي لليورو برصيد 13 هدف حتى الآن متجاوزا الأسطورة الفرنسي السابق، ميشيل بلاتيني، الذي كان الهداف التاريخي للبطولة بتسعة أهداف.


اقرأ أيضاً : هدف قاتل يمنح البرازيل فوزاً مثيراً للجدل 2-1 على كولومبيا


وفي حال تمكن رونالدو من تسجيل مزيد من الأهداف في مرمى منتخب بلجيكا القوي في دور الثمن النهائي، فإنه سيصبح الهداف التاريخي للمنتخبات وسيعزز موقعه كذلك في صدارة الهدافين التاريخيين لبطولة اليورو.

تجدر الإشارة إلى "سي آر 7"، البالغ من العمر، 36 عاما، كان قد قاد منتخب بلاده للفوز ببطولة كأس الامم الأوروبية في 2016، في إنجاز تاريخي وغير مسبوق للمنتخب البرتغالي، ويأمل في أن يتمكن في مساعدة "برازيل أوروبا" في الحفاظ على هذا اللقب، وإن كانت المهمة تبدو صعبة للغاية.

أخبار ذات صلة

newsletter