Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة يدعو إلى استراتيجية نقل تلبي احتياجات الأردنيين وتخدم الاقتصاد | رؤيا الإخباري

الخصاونة يدعو إلى استراتيجية نقل تلبي احتياجات الأردنيين وتخدم الاقتصاد

الأردن
نشر: 2021-06-23 11:10 آخر تحديث: 2021-06-23 16:47
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونه
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونه

أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أهمية قطاع النقل وضرورة تقييم الوضع الحالي، للوقوف على التحديات الحقيقية والحلول العملية الواجب تطبيقها للنهوض بهذا القطاع، وضرورة رسم استراتيجية تتسم بالواقعية المبنية على أسس علمية قابلة للتطبيق وقادرة على توفير مؤشرات قياس الأداء.

 


اقرأ أيضاً : وزير النقل يؤكد أهمية بناء منظومة نقل تلبي احتياجات الأردنيين


وشدد الخصاونة، في ترؤسه للاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمراجعة وتطوير استراتيجية قطاع النقل الوطنية، بحضور أعضاء اللجنة التوجيهية وممثلين من القطاعين العام والخاص على ضرورة تحديد الأوليات في بناء عناصر الاستراتيجية، بحيث تلبي أعلى المعايير لاحتياجات المواطنين والاقتصاد عبر منظومة نقل كفؤ ومستدام.

من جهته، قدم وزير النقل المهندس وجيه عزايزة عرضا مرئيا تحدث فيه عن استراتيجية قطاع النقل الحالية والواقع الحالي لقطاع النقل وما يواجهه من تحديات، مشيرًا للمنهجية الواجب اتباعها لحل مشكلات القطاع والنهوض به، إضافة لهيكل اللجنة التوجيهية لتحديث الاستراتيجية الوطنية لقطاع النقل وخطة عملها، وهيكل اللجنة القطاعية لتحديث الاستراتيجية وخطة عملها، التي ستنبثق من خلال اللجنة التوجيهية.

وأشار المهندس عزايزة في عرضه المرئي، إلى المشاريع ذات الأولوية القصوى، التي تكون على تماس مباشر للحياة اليومية للأفراد في قطاع النقل، وإلى مصادر التمويل المقترحة للنهوض بالقطاع.

وقال وزير النقل إن هناك تحديات محلية وخارجية في هذا المجال، مؤكدا ضرورة بناء استراتيجية نقل وطنية تستشرف التطور السريع في مجالات النقل دوليا وإقليميا، وتترجم الرؤيا المنشودة في بناء منظومة نقل تلبي احتياجات المواطنين وترتبط بالمعايير الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وأن تكون محددة بالاطار المالي والزمني.

وفي نهاية الاجتماع، استعرض أعضاء اللجنة عددا من المواضيع المهمة التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند البدء بإعداء الاستراتيجية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter